الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / آلام الظهر أثناء الولادة وطرق التخلص منها

آلام الظهر أثناء الولادة وطرق التخلص منها

آلام الظهر أثناء الولادة

يحدث الكثير بالطبع للمرأة الحامل الكثير من التغيرات النفسية والجسمانية والهرمونية، حيث أن المرأة الحامل تتعرض للكثير من الأوجاع وتشعر بالكثير من الأحساسات المتعبة الذي من الصعب أن تتحمل، فكثيرًا ما تشعر بالغثيان أو القىء كما أنها تشعر بالدوخة والإرهاق وذلك مع أختلاف فترات الحمل، حيث أن كل مرحلة من الحمل تمر فيها المرأة الحامل بأنواع معينة من المتاعب، ومن بين هذه المتاعب ألام الظهر.

فألام الظهر تصاحبها خلال فترة الحمل كما أنها تصاحبها بعد الولادة لبضعة أشهر، ومع كل أسف لا يوجد علاج أو أي مسكن يمكن أن يقضي على هذه الألام أثناء الحمل، ولكن يمكن التخفيف من الألام فقط ويختلف الأمر بعد الولادة فيمكن التغلب على هذه الألام،  واليوم سوف نتحدث عن ألام ظهر الولادة فيما بعد الولادة حيث أننا سوف نوضح أسباب هذه الألام مع كيفية التغلب على هذه الألام، تعالي معنا لنتعرف عليها بالتفصيل.

أسباب آلام الظهر أثناء الولادة

أولًا: يحدث الكثير من التغيرات للمرأة الحامل كما ذكرنا أعلاه، فالتغيرات التي يصاحبها ألام الظهر قبل الولادة تعمل على ألام الظهر فيما بعد الولادة، وهذه التغيرات سوف تستمر بعض الوقت حتى تستعيد عضلاتك قوتها وتبدأ المفاصل والأربطة في التراخي الذي حدث لها أثناء الحمل.

الام الظهر

ثانيًا: أثناء الولادة الطبيعية يحدث لعضلاتك الكثير من الإرهاق والتعب، حيث أن عضلاتك تصبح مجهدة وذلك يستمر معكي بضعة من الوقت.
ثالثًا: عندما تقومي بعملية الإرضاع بعد الولادة لا تهتمين بجلستك الصحية التي يجب أن تجلسيها، فهذا يعمل على الشعور بالكثير من الألام في الظهر والرقبة.

رابعًا: بعد الولادة وعند رعاية طفلك يحدث لكي الكثير من الضغط النفسي والإجهاد العام، وهذا يؤخر من تعافيكي من الألام والأوجاع.

خامسًا: الحامل عندما تعاني من ألام الظهر خلال حملها أو تعاني من هذه الألام في وقت مبكر من الحمل أو التي تعاني من السمنة، يجعل كل هذا زيادة في وقت تعافيها.

طرق التغلب على آلام الظهر أثناء الولادة

أولًا: عليكي بممارسة الرياضة حيث أنها تعمل على تقوية عضلات البطن ومرونتها بشكل أفضل.

ثانيًا: عليكي بممارسة رياضة بسيطه مثل السباحة أو اليوجا أو المشي ولكن يجب إستشارة الطبيب أولًا.

ثالثًا: يجب أن تحافظي على إستقامة ظهرك عند وقوفك.

رابعًا: يجب عند إرضاع طفلك أن تجلسي الجلسة الصحية.

خامسًا: لا تقومي بحمل أي شىء ثقيل الوزن عن وزن طفلك حتى لا يؤثر ذلك على ظهرك.

سادسًا: تجنبي الإنحناء لأسفل لإلتقاط الأشياء.

سابعًا: تخلصي من الوزن الزائد بتناول غذاء صحي متوازن فهذا يخفف من ألام الظهر.

ثامنًا: عليكي بإستخدام بعض المواد المسكنة والمضادة للإلتهاب ولكن بعد أن تستشيري طبيبك الخاص بكي.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

تغذية طفلك في الشهر الرابع

تغذية طفلك في الشهر الرابع وحتي الشهر السادس

Table of Contents تغذية طفلك في الشهر الرابعنقدم لكِ الوجبات الخاصة بطفلك في الشهر الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *