الرئيسية / الأسرة / العناية بالشعر / أخطاء شائعة تسبب في زيادة القشرة في فروة الرأس
أسباب القشرة في الرأس
أسباب القشرة في الرأس

أخطاء شائعة تسبب في زيادة القشرة في فروة الرأس

قشرة الشعر من المشاكل التي يعاني منها العديد من النساء والرجال، فالقشرة تعتبر من المشاكل المعدية، التي لابد من الأنتهاء منها فوراً لأنها تعمل على العديد من المشاكل التي تصيب الشعر، فيوجد بعض الأخطاء التي يقوم بأرتكابها الإنسان تعمل على زيادة القشرة في شعر الإنسان ولا يمكن التخلص منها بسهولة، فالقشرة عندما تصيب شخص واحد في المنزل فعند أستخدام أدوات الشخص المصاب بالقشرة فسوف يصاب كل المنزل بالقشرة، فعلاجها ليس سهل للغاية فلابد من تجنب العادات الخاطئة التي يقوم بفعلها الإنسان فتعمل على زيادة قشرة الشعر، ففي هذا المقال نتعرف على هذه الأخطاء الشائعة.

أخطاء شائعة تعمل على زيادة القشرة

سوف نعرض لكم هذه الأخطاء التي من خلالها تعمل على زيادة القشرة وعدم التخلص منها نهائياً، ومن أهم هذه الأخطاء ما يلي:-

  • غسيل الشعر أكثر من مرة في اليوم الواحد:- هذا الفعل خاطئ عندما تجد القشرة في شعرك كثيفة فيشغل عقلك هو غسيل الشعر كثيراً ولكن هذه من الأخطاء التي لابد الابتعاد عنها لأن الغسيل المتكرر سوف يجعل فروة الرأس تزيد من أنتاجية القشرة ومن ثم عدم التخلص منها نهائياً.
  • تعرض فروة الرأس للأستشوار:- عندما تتعرض فروة الرأس لدرجة حرارة مرتفعة فسوف يعمل على زيادة معدل القشرة في الشعر لأن السخونية تعمل على زيادة أفراز القشرة.
  • أستخدام شامبو خاص بالتخلص بالقشرة:- ظهر مؤخراً بما يسمي بشامبو خاص للتخلص من القشرة، فهذه معتقدات خاطئة للغاية يجب الأبتعاد عنها لأنه لا يوجد شامبو خاص للتخلص من القشرة، ولكن ظهر مؤخراً أنواع حديثة من الشامبوهات ولكنها غالية الثمن هذا النوع من الشامبو يعمل على التخلص نهائياً من مشاكل القشرة.
  • فرك فروة الرأس بالأظافر أو بأله حادة:- عندما تفركين رأسك بأظافرك فهذا يعمل على تهييج فروة الرأس فتنتج أعداد كبيرة جداً من القشرة ومن ثم لا يمكنك التخلص منها نهائياً، فلابد على كل سيدة عدم أستخدام الأظافر أو المشط لتهييج فروة الرأس وتعاني من التخلص من القشرة نهائياً.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *