الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الإسلام اليوم / شهر رمضان / أدعية استقبال العشر الأواخر من رمضان
العشر الأواخر

أدعية استقبال العشر الأواخر من رمضان

دعاء ليالي العشر الأواخر من رمضان

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، اقترب الشهر المبارك من الرحيل والانتظار لمدة عام كامل من أجل العودة من جديد، حيث يبدأ المسلمين في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، في الإقبال الشديد إلى المساجد وغيرها من أجل الحصول على المغفرة والعبادات في العشر الأواخر الأهم في الشهر المبارك والتي يوجد بها ليلة القدر وهي أفضل من ألف شهر.

شهر رمضان

حيث إن أداء العبادات في العشر من رمضان المبارك، لها طابع خاص والتي تعد هي آخر فرصة من أجل تعويض ما فاتهم من أجر وحسنات طوال الشهر وطوال العالم، وينتظر الكثير من المسلمين الأيام الجميلة والتي تشهد روحانيات رائعة ومميزة ويكون فيها المغفرة والعتق من النار.

أدعية العشر الأواخر من رمضان

  • اللهمّ أسألك نعيماً لا ينفد، وأسالك قرّة عين لا تنقطع، وأسالك الرضى بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت.
  • اللهمّ أسألك لذّة النّظر إلى وجهك الكريم، والشوق إلى لقائك في غير ضرّاء مضرّة، ولا فتنة مضلّة، اللهمّ زيّنا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهمّ إنّي أسألك بأن لك الحمد لا إله إلّا أنت المنّان بديع السموات والأرض يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم.
  • اللهمّ ألبسني العافية حتّى تهنئني بالمعيشة، واختم لي بالمغفرة حتّى لا تضرّني الذّنوب، واكفني كلّ هول دون الجنة حتّى تبلغنيها برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أعطني من الدّنيا ما تقيني به فتنتها، وتغنيني به عن اهلها، ويكون بلاغاً لي إلى ما هو خير منها، فإنّه لا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ اجعلنا من الّذين فتحوا باب الصّبر، وأردفوا خنادق الجزع، وجازوا شديد العقاب، وعبروا جسر الهوى.
  • اللهمّ لا تشمت أعدائي بدائي، واجعل القرآن العظيم شفائي ودوائي، فأنا العليل وأنت المداوي، أنت ثقتي و رجائي، واجعل حسن ظنّي بك شفائي.
  • اللهمّ احفظني بالإسلام قائماً، واحفظني بالإسلام قاعداً، واحفظني بالإسلام راقداً، ولا تشمت بي عدوّاً أو حاسداً.
  • اللهمّ يا مصرّف القلوب صرّف قلوبنا على طاعتك.
  • اللهمّ اغفر لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي، اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي، ‏وخطئي وعمدي، وكلّ ذلك عندي.
  • اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما ‏أنت أعلم به منّي، أنت المقدّم وأنت المؤخّر، وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

ويفضل الكثير من المسلمين والمؤمنين، القيام بالأعمال الهامة ومنها الإعتكاف في المساجد من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالي بشكل أكبر، كما تبدأ المساجد في إقامة صلاة القيام والتجهد.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

Table of Contents ادعية ليلة القدرادعية ليلة القدر مكتوبةأجمل الأدعية في ليلة القدرفضل ليلة القدرمرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *