الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الإسلام اليوم / أدعية إسلامية / أدعية مستجابة لجلب الرزق مكتوبة
الرزق
الرزق

أدعية مستجابة لجلب الرزق مكتوبة

الرزق

الرزق هو ما ينتفع به الإنسان في حياته من خلال المال أو البانون وغيرها من الأشياء التي منحها الله لنا في حياتنا اليومية، حيث وعدنا الله سبحانه وتعالي بتأمين الرزق لكافة المخلوقات في الكون، ولكن رزق الله يختلف لعبادة المؤمنين، وليس الجميع سواسية في الرزق، ولكن العاصي والكافر فإنه رزقه يكون منزوع الخير والبركة.

ويجب على الشخص من أجل الحصول على الرزق أن يكون متوكلاً وليس متواكلاً على الله، حيث إن المسلمين يتفاوتون في الرزق المادي والذي يسعى الأشخاص إلى تحصيله من خلال العمل.

أدعية مستجابة لجلب الرزق مكتوبة

وفيما يلى نقدم لكم مجموعة من الأدعية الجميلة والمستجابة والتي تساعد على جلب الرزق وطلب الرزق من الله سبحانه وتعالي.

  • اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذلّ من تشاء بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.

الرزق

  • اللهم ربّ السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • اللهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ضنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
  • الاستغفار يجلب كل خير، فيجب الإكثار من الاستغفار.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

دعاء المطر والبرق والرعد

دعاء المطر والبرق والرعد في القرآن والسنة

دعاء المطر والبرق والرعد ، هو من الأدعية الهامة التي يبحث عنها كافة المسلمين وخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *