الرئيسية / الصحة والطب / الصحة / أضرار ومضاعفات عمليات التجميل
عمليات التجميل
عمليات التجميل

أضرار ومضاعفات عمليات التجميل

بالطبع الكثير الأن لا يستطيع الإستغناء عن عمليات التجميل، حيث أن الكثير يود أن يكون مظهره ككل من حيث الوجه والجسم على أفضل حال، فمن النساء من يريد تصغير عيب أو تكبير عيب ….هكذا، كما أنهم يودون أن يظهرون أكثر شبابًا، ولكن في الأونة الأخيرة بكل أسف لاحظنا أنه يوجد من العمليات الخاطئة التي حدثت كثيرًا.

وبالطبع هذا أمر مقلق، كما أنه من الممكن أن تحدث مضاعفات لعمليات التجميل، ومن السيدات من يعمل عملية وتصبح نتيجتها عكس المتوقع بالنسبة للحالة، واليوم سوف نتحدث عن مضاعفات عمليات التجميل بل وأشهرها، ونود أن لا تخضعوا لهذه العمليات إلا عند الضرورة حتى لا يحدث لكم مثل هذه المضاعفات التي سوف نذكرها.

ومن بين هذه المضاعفات وأشهرها…

أولًا: التجمعات الدموية

وتحدث هذه المضاعفات عندما تحتاج الحالة إلى تصغير الثديين أو شد الوجه، وبالطبع هذا الأمر مقلق للغاية، كما أن الكثير من العمليات يحتاج إلى درنقة وذلك كى يفرغ بها الدم المتجمع.

ثانيًا: إلتهاب الأعصاب وفقد الإحساس

حيث يشعر حينها الحالة بشعور بالتنميل بعد إجراء الجراحة وتحدث هذه المضاعفات بعد عملية تصغير الثديين، حيث أنه يبلغ من حوالي 15% من النساء بفقدان الإحساس وذلك بمنطقة حلمات الصدر.

ثالثًا: الإصابة بالعدوى والإلتهابات

وهى من المضاعفات الشهيرة الذي تحدث لأغلب العمليات الجراحية وذلك بشكل عام، وجراحات الثدي يمكن أن تحدث بنسبة من 2-4% بهذه العدوى.

رابعًا: جلطات في الأوردة أو في الرئة

وهذه المضاعفات من العمليات الجراحية بشكل عمومًا، وتتطلب من الحالة البقاء في السرير لأطول فترة ممكن، وهذه المضاعفات من النوادر أن تحدث ولكنها قاتله.

خامسًا: تكون ندبات مكان الجرح

ويمكن أن تحدث هذه المضاعفات بنسبة 5% من عمليات تجميل الثدي حيث أنها تكون ندبات حمراء سميكة وذلك بالثدي، وفي هذه المضاعفات يصبح المكان المراد تجميله أكثر تشوهًا مما كان عليه.

سادسًا: عدم الحصول على النتائج المرجوة

في هذه الحالة تصبح النتيجة غير مرضية بالنسبة للحالة، حيث أننا قد لاحظنا الكثير من الفنانات التي حصلوا على عملية تجميلية وبعدها أصبح النتيجة أسوء مما كانوا عليه، وأيضًا وجد الكثير من يجد النتيجة مطابقة تمامًا لما هما عليه وأنهم يجدوا أنه ليس هناك أي تغيير.

سابعًا: حدوث تلف بالعضو

ويحدث ذلك في عمليات شفط الدهون حيث يسبب الجهاز تلف في الأجهزة الداخلية بالبطن، وأيضًا في عمليات تجميل الأنف من الممكن أن تسبب ثقب في الحاجز الأنفي.

ثامنًا: مضاعفات التخدير

ويمكن أن يسبب حدوثها إلتهابات في الرئة أو سكتات دماغية أو أزمات قلبية وأحيانًا يؤدي كل هذا إلي الموت.

تاسعًا: النزيف

يمكن أن يحدث أثناء عملية الجراحة أو بعدها وفي كلا الحالات فهو يهدد حياة الفرد بالخطر.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

الارق

أضرار الارق على صحة الإنسان

Table of Contents الارقتعريف الأرق:أسباب الأرق:علاج الأرق:مرتبط الارق الارق من الامور المنتشرة بين البشر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *