الرئيسية / الصحة والطب / الصحة / أطعمة مفيدة للجسم في الشتاء

أطعمة مفيدة للجسم في الشتاء

أطعمة مفيدة للجسم في الشتاء

بالطبع في فصل الشتاء يصبح الجو شديد البرودة، ومن المعروف أنه كلما شعر الفرد بالبرد كلما شعر بإحتياجه إلى تناول الطعام، وبالطبع جميعنا نتناول جميع الأطعمة، ولكن هل تعرفي أنه يوجد بعضًا من الأطعمة التي تشعرنا بالدفء كما أنها تمدنا بالطاقة التي يحتاجها جسمنا لأن يكون ذات صحة جيدة.

فالفواكه والخضروات مهمان جدًا لصحة الفرد، فلا أحد يستطيع الإستغناء عنهم لما لهم من فوائد كبيرة لا حصر لها، وفي فصل الصيف تجد أننا نحتاج للأطعمة المليئة بالمياه والأطعمة التي تكسب الجسم إنتعاش حيث درجة الحرارة المرتفعة، أما في الشتاء فسوف نوضح لكم بعضًا من الأطعمة التي تمدنا بالصحة والدفء، تعالوا معنا لنتعرف عليا..

الأطعمة التي يحتاجها الجسم في الشتاء

أولًا: الأناناس

الأناناس من الفواكه الأستوائية والتي يعتبر من أهم المواد التي تحتوي على فيتامين سي، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من السكر ويحتوي على المعادن التي يعملون على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا المنتشرة في فصل الشتاء بشكل كبير بسب إنخفاض درجة الحرارة.

ثانيًا: التفاح

التفاح يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفركتوز والفيتامينات وأيضًا يحتوي على المعادن، فالتفاح يحتوي على العديد من الفوائد الذي لا تعد ولا تحصى.

ثالثًا: البرتقال

البرتقال من المعروف أنه يحتوي على فيتامين سي، كما أنه يمد الجسم طوال اليوم بهذا الفيتامين، ويفضل شربه كعصير يوميًا وذلك كي يقوي من جهاز المناعة.

رابعًا: القرنبيط

القرنبيط يحتوي على الأملاح المعدنية والفيتامينات، كما أنه غني بالمركبات العضوية التي هي غنية بمواد مضادة للأكسدة، فهو يعتبر من الخضروات المهمة في فصل الشتاء التي لها العديد من الفوائد التي لا تعد.

خامسًا: الثوم

الثوم يعتبر كمضاد حيوي كما أنه قد أثبتت بعض الدراسات أن تناوله يوميًا يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم، كما أنه يعمل على الوقاية من البرد.

سادسًا: الجزر

يحتوي الجزر على البيتاكاروتين الذي يعمل على المحافظة على الجلد والأغشية المخاطية بصحة جيدة.

سابعًا: السبانخ

يحتوي على الكاروتينات التي تعمل على صحة البشرة، كما أنها تحتوي على الكثير من الأملاح المعدنية والفيتامينات ويمد الجسم بالحديد.

ثامنًا: الكستناء

الكستناء يمد الجسم بالدفء وبالحرارة، ولا يتوفر إلا في فصل الشتاء لذا فهو مرتبط بالشتاء.

تاسعًا: التمر

يحتوي التمر على فيتامين بي الذي يعمل على صحة كريات الدم الحمراء، كما أنه يحتوي على الماغنسيوم الذي يفيد العظام، فهو يكسب الجسم الحرارة والدفء.

عاشرًا: السمك

في فصل الشتاء يقل تعرض الفرد للشمس الذي تكسبه فيتامين دي الذي يعمل على سلامة العظام ويحسن من الحالة المزاجية للشخص، ولذلك يمكن مد الجسم بفيتامين دي عن طريق السمك.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

الارق

أضرار الارق على صحة الإنسان

Table of Contents الارقتعريف الأرق:أسباب الأرق:علاج الأرق:مرتبط الارق الارق من الامور المنتشرة بين البشر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *