الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / أطعمة يجب الامتناع عنها في فترة الحمل
أطعمة يجب الامتناع عنها في فترة الحمل
أطعمة يجب الامتناع عنها في فترة الحمل

أطعمة يجب الامتناع عنها في فترة الحمل

بالطبع الحامل يوجد الأشياء الكثيرة الممنوعة عليها وكثير مصرح به، حيث أنها ليست بالشخص العادي الذي يمارس كل حياته بدون تقيدات، فالحامل تكون حياتها محكومة ومقيدة بشكل كبير، حيث أن أي ضرر يطرأ عليها من الممكن أن يطرأ على الجنين وهذا بالطبع أمر خطير.

لذا يجب عليها الحذر في كل شىء حتى لا ينتج عواقب سلبية بعد ذلك عليكي أو على الجنين، ومن ضمن هذه التقيدات هى الأطعمة حيث أنه يوجد الكثير من الأطعمة التي يجب عليكي تناولها والكثير التي يجب الإمتناع عنها، ولأننا نحرص على صحتك سوف نوضح لكي العديد من الأطعمة التي يجب عليكي تجنبها حتى لا تضر بكي أو بطفلك..

أطعمة يجب الامتناع عنها في فترة الحمل

أولًا: الأسماك:

يجب على الأم الحامل أن لا تأكل الأسماك النيئة أو الغير مطبوخة وتتمثل في السوشي والرنجة والفسيخ والمحار والملوحة حيث أن هذه الأسماك تسبب خطرًا كبيرًا على الأم وجنينها.

يجب الإمتناع أيضًا عن الأسماك ذات الزئبق العالي وتتمثل في سمك القرش والبلاط وسمك الماكريل، ومن ضمن الأسماك أيضًا المدخنة والمخللة والمجمدة إلا إذا تم تسخينها إلا أن يتصاعد منها البخار.

ثانيًا: اللحوم والدواجن:

يجب الإمتناع عن الدواجن النيئة أو التي هى غير ناضجة مثل الببروني والسلامي واللانشون، ولا تأكلي اللحوم المجمدة مثل الروست بيف والديك الرومي وأيضًا البرجر إلا إذا تم تسخينه إلا أن يصعد منه البخار، وعليكي إلا تأكلي الكبد بكل أنواعه.

ثالثًا: البيض:

عليكي أن لا تأكلي البيض النيىء بسبب أنه من الممكن أن يسبب بكتيريا السالمونيلا التي تعمل على الإصابة بالتسمم الغذائي، وأيضًا ألا تأكلي عجينة الكعكة الخام التي تحتوي على بيض نيىء، بالإضافة إلى أى حلوى أو صلصة منزلية تحتوى على البيض النيىء.

أطعمة يجب الامتناع عنها في فترة الحمل
أطعمة يجب الامتناع عنها في فترة الحمل

رابعًا: الجبن:

يجب عليكي إلا تأكلي الجبن الغير مبسترة بكافة أنواعها ومثال ذلك( الفيتا، الجبنة الزرقاء، الريكفور…) إذًا فعليكي أن تتأكدي أن الجبن مبستر قبل شراءها جيدًا.

خامسًا: الخضروات والنباتات:

عليكي إلا تأكلي البقدونس والزعتر والشبت، وأيضًا التمر حيث أنه يعمل على إنقباض الرحم التي من الممكن أن يسبب الإجهاض.

سادسًا: مأكولات أخرى:

عليكي إلا تأكلي البراعم والكرنب وأي أطعمة جاهزة تركت لمدة تزيد عن ساعتين وأيضًا أي سلطات من الخارج تحتوي على بيض نيىء بالإضافة إلى أي لحوم أو دواجن محشية لا تطهى بطريقة جيدة.

والأن سوف نوضح لكي ما لا يجب شربه ومن أمثلته..

(العصائر المحفوظه، اللبن غير المبستر، القهوة والكاكاو والشاي، المشروبات الغازية، الكحول والتدخين، الأعشاب المنشطة للرحم وذلك خاصة الحلبة والنعناع والقرفة).

وفي النهاية نود أن تأخذي حذرك جيدًا في كل خطواتك حيث أن أي شىء يؤثر على جنينك بالسلب.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

ما هي أسباب تسمم الحمل وأعراضه؟

هل تعلم ما هي اسباب تسمم الحمل؟ هذه الحالة نادر ما تحدث ولكن تتعرض لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *