الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الإسلام اليوم / شهر رمضان / أكلات سريعة التحضير في رمضان

أكلات سريعة التحضير في رمضان

يوجد الكثير من الصدف الذي تحدث وتجعلك تذهبين إلى المصيف في رمضان، وعند الذهاب إلى المصيف في الأيام العادية تحتارين بالطبع في الأكلات الذي سوف تحضريها للمصيف، وفي رمضان يصبح هذا الأمر مضاعف للحيرة، حيث أن رمضان معروف بالأطعمة الشهية والنشويات بعد عدد ساعات طويلة من الصيام، لذلك كان يجب أن نعرض لكم بعضًا من الأكلات الذي تسهل هذا الأمر الذي هو في غاية الصعوبة، ولكن معنا الأمر سهل جدًا كما أعتدتم معنا، فرمضان يتطلب فيه العصائر الكثيرة والنشويات والأكل سريع التحضير حتى لا تشعرون بالإرهاق والتعب.

أكلات سريعة التحضير في رمضان

أولًا: المشويات:

المشويات من لأكلات الخفيفة والسريعة على المعدة والذي لا تتطلب منكي مجهود كبير، فقط كل ما عليكي هو توفير شواية بالفحم أو الكهرباء، ويمكن أن تشوي عليها الخضروات واللحوم والدجاج، وهذا بالطبع أفضل من الأطعمة المقلية والمسبكة حيث أنها تثقل المعدة وتتعبها وصعبة الهضم في رمضان، لذلك يجب أن تكثري منها في رمضان وخاصة في المصيف.

ثانيًا: الساندوتشات:

من الأكلات البسيطة أيضًا الذي تجعلك تحضريها سريعًا، فمن الممكن أن توفري ساندوتشات لحم أو دجاج وعليها شرائح من الخس أو المخللات المختلفة وسوف تشعرين بطعم رائع، وكأنكي تأكلين في أفضل مطاعم القاهره وبطريقة سهلة وبسيطة، فيجب أيضًا أن تكثري منها في رمضان.

ثالثًا: البقوليات:

من المواد أيضًا الذي سهل تغليفها وتعبئتها وسهولة حملها، ومن العدس والحمص…هكذا، حيث يمكنك تحضير سلطة حمص أو شوربة من العدس أو الكشري وهذه المواد سوف تمد جسمك بالطاقة، لذلك يجب عليكي تحضيرها لزوم السفر خاصة أن هذه الأكلات خفيفة على المعدة.

رابعًا: السمك بأنواعه:

حيث يمكنك تحضيره بسهولة ويصلح بجميع أنواعه، وسهل التحضير حيث يمكنك شراءه جاهز أو تقومي بتجهيزه قبل السفر.

خامسًا: المكرونه:

سهلة جدًا للتحضير ولا تطلب منكي أي مجهود ويمكن تحضيرها بكل أنواعها، ويمكن أن تحضريها مع الدجاج أو قطع البانيه أو سادة حسب الرغبة، كما أنها سهلة التعبئة.

سادسًا: لتوفير الوقت والجهد:

يمكنك أن تعدي الخضروات المختلفة مع قطع من اللحم وكل ما عليكي حينها هو إعداد الأرز، فهذا بالطبع أكلة من الأكلات اللذيذة الذي تحضر بطريقة سريعة.

سابعًا: الفطير والبيتزا:

يمكنك أن تحضري هذه الأكلة للأطفال بين الوجبات أو تناولها بالسحور، فهي أكلة بسيطة يعشقها الجميع.

ثامنًا: الجبن:

الجبن من الأكلات سريعة التحضير الذي من الممكن أن تعتمدي عليها في السحور مع شرائح من الخيار.

تاسعًا: العصائر والحلوى:

بالطبع رمضان يحلو بالعصائر والحلوى المختلفة حيث يمكنك إعدادها في المصيف أو البيت قبل السفر، ويجب الإبتعاد عن المشروبات الغازية الذي تضر أكثر مما تنفع.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

Table of Contents ادعية ليلة القدرادعية ليلة القدر مكتوبةأجمل الأدعية في ليلة القدرفضل ليلة القدرمرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *