الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / أكلات هامة في فترة الحمل الأولى
اكلات الحمل المناسبة

أكلات هامة في فترة الحمل الأولى

أكلات هامة في فترة الحمل الأولى

بالطبع المرأة الحامل تأكل كثيرًا، حيث انها تشعر بالجوع المفاجىء، لذا يجب عليكي تناول الأطعمة بصفة مستمرة فأنتى تأكلي لكي ولطفلك، ولكن من الخطأ أن تأكلين أي أطعمة غير مغذية وتكتفي بهذا وتعتبرين نفسك قد أكلتي جيدًا، ولكن يجب عليكي عند الشعور بالجوع ويجب أن تأكلي أكلات صحية تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، فالغذاء يفيدك ويفيد جنينك حيث أنه ينمو عليه، واليوم سوف نوضح لكي بعضًا من الأكلات التي يجب أن تأكليها كى تغذي نفسك تغذي طفلك.

الأكلات الهامة في الحمل

أولًا: البيض 

البيض مهم جدًا لنمو خلاليا الجنين، فهو يحتوي على الكثير من البروتينات، وغني البيض أيضًا بالكولين الذي يعزز من نمو الجنين بشكل عام، كما انه يحافظ على صحة مخ الطفل ويمنع أيضًا عيوب الأنبوب العصبي، وإذا كنتي تتمتعين بنسبة كوليسترول طبيعية في الدم فعليكي بأكل بيضتين خلال النظام الغذائي.

ثانيًا: سمك السالمون

هذا السمك يحتوي على نسبة عالية من البروتين المهم لتكوين خلايا الجسم كما ذكرنا أعلاه، كما أنه يحتوي على الأوميجا 3 التي تعمل تطوير المخ والرؤية لدى الجنين.

ثالثًا: البطاطا

البطاطا تحتوي على الكاروتينات التي من الممكن أن تتحول بجسمك إلى فيتامين أ، كما أنها تحتوي على فيتماين ج وتحتوي على الألياف والفوليك.

رابعًا: الحبوب الكامله

ومن بين الحبوب الكاملة الفشار وبالطبع هذا خبر يسعد الجميع حيث أن جميعنا نعشق الفشار، والحبوب الكاملة مهمة جدًا للحامل حيث انها تحتوي على الألياف والسيلينوم وفيتامين هـ.

خامسًا: المكسرات

المكسرات غنية بالأوميجا 3 التي هى مهمة لنمو مخ طفلك كما ذكرنا أعلاه، فإذا كنتي لا تحبي السمك فعليكي تناول المكسرات داخل الحلويات أو تناولها كما هي بين الوجبات كوسيلة للتسلية.

سادسًا: منتجات الألبان 

منتجات الألبان مهمة جدًا جدًا لنمو الجنين فهي غنيه بالكالسيوم الذي هو مهم لعظامك ومهم لنمو الهيكل العظمي لطفلك، وإذا كنتي لا تتناوليها بالكميات الكافية فسوف يتم سحبها من مخزون جسمك لطفلك وسوف يؤثر هذا على عظامك وعلى أسنانك في المستقبل.

سابعًا: الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن

وتتمثل هذه الخضروات في السبانخ وغيرها، حيث أنها عنية بفيتامين أ وفيتامين ج  وغنية أيضًا بالحديد، وكل ذلك مهم لتعزيز صحة طفلك.

ثامنًا: الفواكه الملونة والخضروات

يجب عليكي تناول ألوان متعددة من الفواكة حيث أنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، وكل ذلك مهم لصحتك ولصحة جنينك، ويوجد ميزة مهمة خاصة إذا تناولتيهم في الشهور الأخيرة حيث أنه يمكن لطفلك تذوق ما تأكلينه من خلال السائل المحيط به، فهذا سيسهل عليه تقبل هذه النكهات بعد ذلك.

تاسعًا: اللحوم الخالية من الدهون

مهمة جدًا لإحتوائها على البروتينات والكولين، ولكن عليكي تجنب اللحوم الباردة أو الغير مطهية بشكل جيد حيث يمكن من خلالها نقل البكتريا لكي ولطفلك.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

تغذية طفلك في الشهر الرابع

تغذية طفلك في الشهر الرابع وحتي الشهر السادس

Table of Contents تغذية طفلك في الشهر الرابعنقدم لكِ الوجبات الخاصة بطفلك في الشهر الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *