الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الصحة والطب / الصحة / أنواع الصداع الخطيرة التي يجب إجراء فحص طبي لها

أنواع الصداع الخطيرة التي يجب إجراء فحص طبي لها

بالطبع الكثير منا يصاب بالصداع في أي وقت، ويصبح الأمر مزعج جدًا حيث أنه يعطلنا عن ممارسة مهامنا اليومية، ومن أنواع الصداع من يكون نصفي وهو يكون موهنًا بالتعب ومرهق للغاية ولا يسبب أى أمراض خطيرة وأيضًا يوجد صداع يسبب سكتة دماغية أو تلف في الدماغ، وبالطبع ما يؤدي إلى تلف في الدماغ أو سكتة دماغية وذلك أمر خطير جدًا.

لذلك يجب أن تتعرفي ما العلامات التي تحدث مع الصداع النصفي الذي يؤدي إلى أمراض خطيرة أنتي في غنى عنها، حيث أن أى إصابة خفيفة إذا أهملت فمن الممكن أن تؤدي إلى أمراض خطيرة، واليوم سوف نوضح لكم عددًا من أنواع الصداع الذي يؤدي إلى أمراض.

انواع الصداع الخطير واماكنها

أولًا: يوجد صداع يسمى الصداع الرعدي فهو يصاحب الفرد فجأة ويشعر صاحبه بألم شديد جدًا في الرأس، ويتصاعد هذا النوع بسرعه بالغة، كما أنه يشير إلى تمزق بالأوعية الدموية أو إلتهابًا سحايا أو قد يشير أيضًا إلى السكتة الدماغية.

ثانيًا: يوجد صداع بطىء أو متزامن وهذا الصداع يكون متواصل على مدى عدة أسابيع، وبالطبع يسبب الكثير من الإزعاج كما أنه من الممكن أن يسبب إصابات خطيرة في الدماغ، ومن أمثلة المضاعفات التي يسببها الورم وبالطبع هذا أمر خطير.

ثالثًا: ومن أنواع الصداع أيضًا ما يصاحبه الهذيان وهذا الصداع يدل على الإصابة بإلتهاب في الدماغ.

انواع الصداع
انواع الصداع

رابعًا: ويوجد صداع خطير جدًا حيث يصاحبه عدم القدرة لتحريك الأطراف، ويظهر على الفرد علامات أخرى حينها تدل على أن صاحبه يعاني من جلطة دماغية، لذلك يجب نقل صاحبة فورًا إلى الطبيب كي يتلقى العلاج الطبي المناسب، حيث أنه صداع خطير كما ذكرنا أعلاه.

خامسًا: صداع يظهر بسبب تغيير الوضعية، فمن الممكن أن تكون نائم على وضع معين وعند التقلب والتغيير إلى وضعية أخرى حينها تعاني من الصداع، وفي هذه الحالة يدل على إرتفاع الضغط داخل الجمجمة، وهذا بالطبع أمر خطير.

سادسًا: يوجد صداع ويكون مرتبط إرتباط وثيق بالتمارين الرياضية، حيث أنه وجد علاقة بين النزيف الدماغي تحت الطبقة العنكبوتية وبين النشاط البدني وهذه العلاقة علاقة كبيرة، إذًا على من يشعر بالصداع أثناء التمارين الرياضية فعليه حينها التوجه للطبيب فورًا حتى يتلقى العلاج المناسب له.

سابعًا: يوجد أيضًا صداع شديد ويصاحبه ألم في الرقبة، وهذا الصداع خطير حيث أنه يصاحبه مرض إلتهاب السحايا.

ثامنًا: صداع مستمر لا يزول مهما تم تناول العديد من المسكنات، وهذا خطير حيث يصاحبه حمى وإضطرابات بصرية، ويدل هذا الصداع على إلتهاب الغشاء الدماغي.

تاسعًا: يوجد صداع يلازم صاحبه عند الإستيقاظ ويجب فيه التوجه إلى الطبيب فورًا حيث أنه إذا لم يهدد بأمراض خطيرة فهو يتطلب أشعة بالرنين المغناطيسي للإطمئنان.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

الارق

أضرار الارق على صحة الإنسان

Table of Contents الارقتعريف الأرق:أسباب الأرق:علاج الأرق:مرتبط الارق الارق من الامور المنتشرة بين البشر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *