الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / أهم الأكلات المفيدة في الشهور الأولى من الحمل
أهم الأكلات المفيدة في الشهور الأولى من الحمل
أهم الأكلات المفيدة في الشهور الأولى من الحمل

أهم الأكلات المفيدة في الشهور الأولى من الحمل

عادة تكون الحامل في فترة الحمل الأولى لم يكون لديها أي رغبة في أكل أي طعام، لأنه عادة تكون الوحم يكون في الشهور الأولى، فلابد أن تبتعد الحامل عن العديد من الأكلات التي تؤثر بالسلب على صحتها، ولكن يوجد العديد من الأكلات التي لابد أن تعتني بها المرأة وبتناولها يومياً حتى تغذي صحتها وصحة جنينها، وفي هذه المقالة سوف نعرض الأكلات الهامة في الشهور الأولى من الحمل.

قائمة الأكلات الهامة في الأشهر الأولى من الحمل

يعتبر الوحام من الأمور التي تعقد المرأة الحامل في أكل الطعام، فيوجد بعض الأطعمة التي تعمل على حرقان على المعدة، فلابد من معرفة المرأة الحامل الأمور التي تفيد بصحتها والأكلات التي تفيد بجسم المرأة وتفيد جنينها أيضاُ.

  • تناول البيض:- يعتبر البيض من الطعام الأساسي والصحي لصحه الجنين، فهو يعطي الجسم نسبة عالية من البروتين ويعمل على تعادل نسبة الكوليسترول في الدم، فلابد من تناول بيضتين يومياً على الأقل.
  • تناول جميع منتجات الألبان من الزبادي والجبن:- جميع منتجات الألبان تعطي نسبة عالية من الكاليسوم المفيد لتغذية الجنين وتقوية عظامه، فلابد من شرب لبن كل يوم بأستمرار على الأقل كوب واحد في اليوم.
  • تناول كميات كبيرة من المكسرات:- المكسرات من الأكلات التي تغذي الجنين في بطن أمه فيوجد بداخلها أوميجا 3 المفيد لتغذية مخ الجنين، غير أنه يوجد بعض المكسرات يوجد بها نسبة من الألياف التي تساعد على عدم وجود أمساك لدي الحامل.
  • تناول سمك السالمون:- من أهم الأكلات التي لابد أن تتناولها المرأة الحامل خاصة في الشهور الأولي، فهو غني بأوميجا 3 المفيد للرؤية والذكاء لدي الجنين، ويعطي جسم المرأة الحامل قدرة على مواصلة التعب أثناء الحمل.
  • تناول البطاطا الحمراء:- فهي مفيدة جداً لدي الحوامل لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب ونسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على عدم حدوث أمساك.
  • تناول الخضروات:- جميع الخضروات تفيد بجسم المرأة الحامل وبصحة الجنين وتجعله أكثر صلابة وحيوية ويولد يتجنب الصفراء والوزن يكون طبيعي.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

أمور هامة يجب مراعاتها في بداية الحمل

بالطبع ترغب كل أم في معرفة أهم التعليمات اللازمة خلال حملها وما هي مراحل الحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *