الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / العناية بالطفل / أهم الوجبات المغذية لطفلك في عمر ستة أشهر
غذاء الطفل
غذاء الطفل

أهم الوجبات المغذية لطفلك في عمر ستة أشهر

كثير من الأمهات يحترون عادة في طعام الطفل الرضيع لأن معدته تكون حساسة للغاية، عادة يكون الطفل من عمر يوم إلى ستة أشهر يعيش على لبن الأم فهذا أفيد طعام صحي له، ولكن بعد الستة أشهر لابد من وجود طعام مساعد للطفل من لبن الأم، فلابد من معرفة الطعام المغذي للطفل في عمر الستة أشهر ويكون خفيف على معدته.

فاليوم سوف نعرض لكم قائمة طعام مغذي وصحي على معدة الطفل في عمر الستة أشهر، وهذا الطعام لابد أن يكون مناسب للطفل حتى لا يحدث له أمراض عديدة فلابد من المساعدة بالطعام الصحي الخفيف على معدته.

أهم الوجبات المغذية لطفل رضيع عمره ستة أشهر

يوجد العديد من الوجبات للأطفال التي تساعد بها الأم مع الرضاعة، فمن أشهر هذه الوجبات التي تعطي للرضيع مايلي:-

تفاح مهروس بجزر:- هذه الوجبة مغذية للاطفال ولها قيمة غذائية عاليه حيث تعطي للاطفال في عمر السبع اشهر حيث يسلق التفاح مع الجزر سوياً وتعطي للطفل بمعلقه صغيرة للغايه حتى يتعود الطفل على طعمها ويبدأ الطفل يحبها للغايه.

أرز باللبن مطحون:- يكون مطحون حتى يسهل على الطفل بلعه هذه الوجبة مغذية للطفل لاحتوائها على كمية وفيرة من اللبن المغذي للطفل، حيث تقوم الام بطحن الأرز ووضعه في اللبن واضافة القليل من السكر حتي يسهل على الطفل تذوقه.

غذاء الطفل
غذاء الطفل

سلق الخروخ واضافه الموز:- هذه الوجبة كاملة التغذية لاحتواء الموز والخوخ على العديد من القيم الغذائية حيث يمكن للام ضرب الموز مع الخوخ بعد سلقه في الخلاط واضافة القليل من السكر ويعطي هذا المشروب للطفل في الببرونه الخاصة به بعد اتمام الستة اشهر الاولى من عمره.

خلط الفواكة مع عصير في الخلاط:- يوجد فاكه مسموح بها في هذا السن وهذه الفاكهه هي الكمثري والموز والخوخ والبرتقال حيث يمكن للام اضافه هذه الفاكهه مقطعة ذو حجم صغير ومن ثم اضافة العصير ويفضل ان يكون عصير موز ويعطي للطفل في الببرونة فتعطي له قيمة غذائية متكاملة.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

تغذية طفلك في الشهر الرابع

تغذية طفلك في الشهر الرابع وحتي الشهر السادس

Table of Contents تغذية طفلك في الشهر الرابعنقدم لكِ الوجبات الخاصة بطفلك في الشهر الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *