الرئيسية / الصحة والطب / الطب البديل / استخدمات جديدة للخل تعرفي عليها
استخدمات جديدة للخل
استخدمات جديدة للخل

استخدمات جديدة للخل تعرفي عليها

بالطبع الخل يدخل في العديد من الأكلات، ومن المعروف لدى الكثير أن استخداماته تتدخل في الأكلات فقط، ولكن ما لا يعرفه الكثير أن الخل يدخل في العديد من المواد التجميلية، ومن الممكن أن تقومي ببعض الاستخدامات التجميلية  له وأنتي بالمنزل دون أن تذهبي إلى بيوت التجميل.

وبذلك تكوني قد وفرتي في الوقت والجهد، ولكن عليكي قبل أن تستخدميه أن تضعيه أولًا على ذراعك من الأعلى إذا تسبب في حكة جلدية أو إحمرار فعليكي إستشارة الطبيب فورًا، لأنه ليس طبيعة كل جلد تستحمل الخل، والأن سوف نوضح لكي بعضًا من استخدامات الخل المبهرة وخاصة خل التفاح، وسوف تنبهرين من النتائج..تعالي معنا

تعرف على استخدمات الخل

أولًا: يعمل على التقليل من رائحة الجسم السيئة، حيث أنه يمكنك أن تضيفي فنجان صغير من الخل إلى ماء الإستحمام ثم عليكي الإستحمام بطريقة عادية ولاحظي الفرق بعد ذلك.

ثانيًا: ولكي تحصلين على بشرة ناعمة ذات ملمس كالحرير يمكنك أن تضيفي معلقة واحدة من الخل على سائل الإستحمام وعلكي بعدها الإستحمام بهذه السائل.

ثالثًا: يمكنك أن تستخدميه أيضًا في حالة البشرة الدهنية حيث يمكنك خلط الخل مع الماء بنسب متساوية ثم استخدام المزيج للبشره.

رابعًا: يساعدك على التخلص من حروق الشمس البسيطة، حيث يمكنك تبليل قطعة من القماش بواسطة خل ووضعها في الماء ثم تضعيها على الجزء المتضر حيث أن الحل في هذه الخل يمكنه أن يعيد للبشرة تبريدها وهدوءها كما كانت.

خامسًا: يمكنك أيضًا استخدامه لمعالجة قرص الناموس والحشرات حيث أنه يمكنه أن يقلل من الحكة والإحمرار الذي ينتجوا عن القرص.

سادسًا: يعالج فطريات القدم، حيث أن الروائح التي تسببها فطريات القدم تكون محرجة للغاية، لذا يمكنك أن تنقعي قدميك في خل مضاف إليه ماء وسوف تلاحظين بعدها عدم تواجد رائحة كريهه للقدم كما أنه يمكنك الحصول من خلال هذا الوصفة على قدمين لامعتين.

فوائد واستخدامات الخل
فوائد واستخدامات الخل

سابعًا: أيضًا يمكنك معالجة تشققات القدمين حيث يمكنك نقع قدميك في ماء دافىء مع خل وذلك لمدة نصف ساعة ثم استخدمي الحجر الخفاف وسوف تلاحظين أن الخل يعمل على إزالة الجلد الميت والتقليل من التشققات.

ثامنًا: يمكنك أستخدامه للشعر حيث يمكنك إضافة معلقتين من الخل لكوب من الماء وعليكي بشطف الشعر به وسوف تلاحظي أنه يعمل على التخلص من ترسبات الشعر كما أنه يجعل الشعر لامع.

تاسعًا: يمكنك التخلص من قشرة الشعر وذلك بإضافة معلقتين من الخل إلى الشامبو الخاص بكي وعليكي الإستحمام به مع التركيز على فروة الرأس ويمكنك أيضًا استخدامه مع ماء شطف الشعر.

عاشرًا: يمكنك استخدامه كغسول للفم وذلك بإضافة معلقة من خل التفاح مع معلقة صغير من الملح وذلك في كوب من الماء ومضمضي به فمك حيث أنه يعمل على التخلص من الرائح الكريهه.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

أطعمة تساعد في الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب 

Table of Contents الوقاية من مرض السكري وأمراض القلبأطعمة تساعد في الوقاية من مرض السكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *