الرئيسية / الإسلام اليوم / شهر رمضان / افضل طرق خسارة الوزن في رمضان
خسارة وزنك في رمضان

افضل طرق خسارة الوزن في رمضان

أقترب الشهر الكريم، شهر الخير واليمن والبركان، الشهر الذي جميعًا ننتظره من السنة للسنه، وبالطبع الكثير منا يستغل شهر رمضان في العبادات المختلفة كالصلاة الذي هي شىء أساسي في حياتنا والصوم الذي يشعرنا بجمال رمضان والزكاة التي نحصل من خلالها على الثواب المضاعف….هكذا.

ولكن هل تعرفي أنكي من الممكن أن تستغلي هذا الشهر في إنقاص وزنك!!

نعم فهو وسيلة جيدة للتخسيس حيث أنكي تصومين فيه وفي درجات حرارة مرتفعة فهذا بالطبع ينقصك الكثير من وزنك، ولكن عليكي فقط إتباع هذه النصائح حتى تخسرين من وزنك الكثير بسهولة وبدون أن يسبب لكي الريجيم أكتئاب أو إرهاق، فكل ما عليكي هو إتباع هذا النظام الغذائي الذي سوف نعرضه وسوف تلاحظين الفرق، فنحن نؤكد عليكي مرة ثانية أن رمضان فرصة هائلة لخسارة وزنك.

نصائح لخسارة وزنك في رمضان:

أولًا: نظرًا لأن الطقس عالي وفي ساعات الصيام الطويلة يفقد الجسم الكثير من الماء، لذلك يجب علينا تعويض كل هذا عن طريق تناول البطيخ والجبنة الذي تعوض فقدان الماء كما أنها وجبة مشهورة عند الكثير وتحتوي على الكثير من الجلوكوز والأحماض الأمينية، ويعوض ما تم من إفتقاده من الأملاح والماء.

ثانيًا: شرب الكثير من الماء والكركدية والماء والعصائر حيث يعملون على تعويض ما تم إفتقاده من الجسم خلال ساعات الصيام كما أنه يقضي على الجفاف ويخلص الجسم من السموم.

خسارة وزنك في رمضان
خسارة وزنك في رمضان

ثالثًا: ولكي تتجنبي من الإرهاق خلال ساعات الصيام الطويلة يجب عليكي أن تتناولي الأطعمة الذي هي بطيئة الهضم في السحور وذلك مثل الشعير والشوفان والفول كما أنها تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة.

رابعًا: تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم كما أنها تقلل من الشعور بالجوع في نهار رمضان وأيضًا تعمل على خفض الوزن.

خامسًا: أيضًا تناول التفاح بقشره يقلل من الوزن بشكل كبير كما أنه يقلل من الإحساس بالجوع في نهار رمضان.

سادسًا: إذا كنتم من الأشخاص الذين يتناولون المواد الذي تحتوي على الكافيين فيجب التقليل من ذلك فورًا والإقتصار على كوب واحد من القهوة بعد الإفطار فقط، كما أنها تؤدي إلى زيادة التبول والشعور الكبير بالعطش، فمن الممكن إستبدال الكافيين بالشاي الأخضر الذي يعمل على حرق الدهون.

سابعًا: تجنبوا الأكل المقلي والحار الذي يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم كما أن يسبب ثقل في المعدة وتعسر في الهضم.

ثامنًا: يمكن إستبدال المواد الغنية بالدهون مثل الكنافة والبسبوسة إلى المواد منخفضة السعرات الحرارية مثل المهلبية والمشمشية.

تاسعًا: لكي يتم الحفاظ على الصحة يجب الإفطار بوجبة متكاملة موزونة ومتوفر بها جميع العناصر الغذائية حيث أنها يجب أن تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات….هكذا.

عاشرًا: يجب تناول الفول والزبادي على السحور حيث أن الفول يعمل على الأحساس بالشبع خلال وقت الصيام.

شاهد أيضاً

ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

Table of Contents ادعية ليلة القدرادعية ليلة القدر مكتوبةأجمل الأدعية في ليلة القدرفضل ليلة القدرمرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *