الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / الأطعمة المفيدة للحوامل في الشهور الأولى
اطعمة مفيدة للحوامل
اطعمة مفيدة للحوامل

الأطعمة المفيدة للحوامل في الشهور الأولى

كثير من السيدات الحوامل يهملون في غذائهم وهذا يسبب ضرر واضح على صحة المرأة وصحة الجنين أيضاً، فتصاب المرأة بضعف عام ومن ثم يأتي الجنين بالضعف من الأم، لذا لابد على كل سيدة حامل أن تتغذي جيداً في خلال التسع أشهر حتى تغذي الجنين معها، فيوجد بعض العناصر الغذائية اللازمة لصحة الحامل والجنين أيضاً، فلنعرض لكم بعض الأكلات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لكل حامل.

خمسة أطعمة تفيد صحة الحامل

سوف نتناول اليوم الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم والفيتامينات التي لابد على كل حامل أكلها حتى تتغذي جيداً ويأتي الجنين بصحة جيدة أيضاً، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:-

  • البيض سواء مسلوق أم مقلي:- يحتوي البيض بجميع أنواعه على العديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة المرأة الحامل، فيحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ويوجد فيه كمية وفيرة من عنصر الأوميجا 3 اللازم لتقوية الرؤية لدي الجنين، كما أن نسبة الكالسيوم فيه تقوي عظام الأم وتقوي مخ الجنين أيضاً.
  • منتجات الألبان والزبادي:- تحتوي الألبان والزبادي على كمية كبيرة جداً من الكالسيوم اللازمة في تقوية عظام الجنين، فلابد على كل حامل أن تتناول منتجات الألبان والزبادي بجميع أنواعها يومياً ولابد أن تكون المنتجات خالية من المواد الحافظة.
  • التونة أو السلمون:- هذه الوجبة صحية للحامل فتحتوي على نسبة كبيرة من عنصر أوميجا 3 الذي يعمل على تقوية رؤية الجنين وأيضاً يعمل على عدم حدوث تشوهات في المخ أو الجهاز العصبي للجنين.
  • الحبوب:- ويقصد بالحبوب الشعير والذرة والشوفان فيحتوا على كمية وفيرة من الفيتامين أ وفيتامين ب غير أنهم يوجد لديهم كمية وفيرة من الحديد والماغنسيوم المفيد لصحة الجنين خاصة في الشهور الأولى.
  • جميع أنواع البقوليات:- مثل العدس واللوبيا والفاصوليا سواء بيضاء أو فاصوليا خضراء، هذا النوع من الطعام يحمي المرأة الحامل من الأمساك الذي يصيب معظم الحوامل وعواقبه عديدة للغاية قد يحدث ولادة مبكرة بسبب الأمساك غير أن هذه البقوليات تحتوي على كمية وفيرة من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الجنين والحامل.

ونذكركم أختى الحامل، بأن العناية بالأطعمة وخصوصاً في الشهور الأولى من الحمل هام جداً لصحتك وصحة الجنين أيضاً، وذلك من أجل الحفاظ على حياة الجنين.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

تغذية طفلك في الشهر الرابع

تغذية طفلك في الشهر الرابع وحتي الشهر السادس

Table of Contents تغذية طفلك في الشهر الرابعنقدم لكِ الوجبات الخاصة بطفلك في الشهر الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *