الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / العلاقة الزوجية / التخلص من الغيرة على الزوج المغترب
الغيرة الزوجية
الغيرة الزوجية

التخلص من الغيرة على الزوج المغترب

ظروف البلاد تدفع العديد من الشباب للسفر خارج البلاد، فهذا أمر مزعج للغاية خاصة إذا كان لديه زوجة وأطفال، فالزوجة لها شعور خاص بها عند سفر الزوج لابد من التفاهم بين الزوجين أثناء سفر الزوج حتي لا يحدث ملل بين الزوجين، فعند شعور الزوجة بالغيرة المفرطة للزوج المسافر لابد أن تتحكم في مشاعرها وأن تتحدث إلى زوجها بالحسنى، ولابد على كل زوجة أن تعرف أن أخر الغيرة المفرطة على الزوج خراب البيت وهذا أمر لابد أن تضعه الزوجة في الأعتبار، ففي هذا المقال نوضح لكم أهم الخطوات لتوقف الغيرة أو التقليل منها للزوج المسافر.

نصائح هامة للتخلص من الغيرة الزوجية

يوجد بعض النصائح التي لابد على كل سيدة زوجها مسافر إلى الخارج أن تقوم بفعلها حتى تحافظ على بيتها، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:-

  • لابد على كل سيدة أن تضع صعوبة الغربة في خاطرها:- قومي بالأهتمام بزوجك عن طريق الهاتف المحمول أو الرسايل فهذا سوف يقربك جيداً من زوجك ويجعله يتعلق بكي يوم بعد الأخر، وعندما يتعلق بكي سوف تثقين في نفسك أكثر ومن ثم تقل الغيرة على الزوج تماماً.
  • لابد من تغير الأعمال في أوقات الفراغ:- عندما يوجد وقت فراغ كافي لدي الزوج فأبتعدي تماماً عن النكد والمشاكل وقومي بتغير الأعمال حتى لا يمل الزوج.
  • لابد أن تقدمي الثقة للزوج:- زوجك هو أختيارك فلابد من أعطاءه الثقة الكافية حتى لا يفعل الخطأ، فلابد أن تكوني على دراية بأن الزوج كلما قدمتي له الطاعة كلها لا يزوغ عينه على غيرك من النساء، فقومي بأستكفاءه من الطلبات الذي يطلبها فسوف تكسبينه.
  • لا تخلقي المشاكل بدون داعي أو سبب:- أكثر الأشياء تجعل الزوج متغير تماماً هو أن الزوجة تخلق المشاكل بدون داعي أو مبرر، فعند وجود شئ لم يعجب المرأة فلابد من التفاهم جيداً مع الزوج بدون مشاكل ولابد على كل أمرأة أن تفهم زوجها جيداً حتى تتوقع رد فعله أثناء الخطأ.

ونذكرك دائماً أختي أن الغيرة الزوجية مطلوبة ولكن بحدود حتى لا يتكون بسببها المشاكل الزوجية، حيث إذا ارتفع المعدل الطبيعي للغيرة بين الزوجين يحدث الكثير من المشاكل.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

طرق تكسبين بها حماتك

طرق تكسبين بها حماتك وأهل زوجك

طرق تكسبين بها حماتك ، بالطبع أى عروسة جديدة عندما تدخل على أهل زوجها تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *