الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الإسلام اليوم / شهر رمضان / طرق التغلب على مشاكل الصيام في شهر رمضان
مشاكل الصيام في رمضان
مشاكل الصيام في رمضان

طرق التغلب على مشاكل الصيام في شهر رمضان

مع أقتراب شهر الخير واليمن والبركات يقلق الكثير بسبب التعب والإرهاق وخاصة يوجد الكثير الذي يعانون من بعض المشاكل، ولأننا كل ما يهمنا راحتكم هو أن نتعرف على هذه المشاكل وتوضيح كيفية تفادي هذه المشاكل حتى لا تشعرون بالتعب، وخاصة أن رمضان سوف يكون في أيام حارة وساعات صيام طويلة، لذلك يجب أن نأخذ كل الحذر، ومعنا كما أعتدتم أننا لا نترك مشكلة تواجهكم إلا ونحاول أن نحلها، والأن أليكي بعض المشاكل التي قد تواجهك في رمضان مع الحل المناسب لها.

بعض المشاكل الصحية الذي من الممكن أن تواجهك في رمضان

أولًا: الحموضة وعسر الهضم:

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الحموضة أن يتناولون دواء الحموضة في الوقت المناسب مع إستشارة الطبيب المتابع لحالتهم، ويمكن أيضًا أن يساعدوا على تقليل الحموضة عن طريق تجنب المواد الدهنية والمواد الحارة والدهنية، ويجب تناول الطعام بإعتدال ويجب البعد عن تناول الكافيين والإبتعاد عن التدخين فكل هذا يقلل الحموضة، عليكي بتناول زيت النعناع حيث أنه يقلل من ألام البطن كما أن النوم على عدد قليل من الوسائد ومع قلة الوزن فهذا يعمل على منع الحموضة.

ثانيًا: التحكم في مرض السكر:

من يعاني من مرض السكر فعليه عدم الصيام فإذا كان يعالجه بالأدوية فعليه إستشارة الطبيب المختص، أما إذا كان يعالجه بالأنسولين فعليه إلا يصوم لأنه يجب أن يأخذ الأنسولين في معاده، كما أن الصيام يقلل السكر في الدم وهذا أمر في غاية الخطورة على مرضى السكر، حيث أنهم من الممكن أن يؤدي بهم إلى الإغماء إذا فعليكي رصد مستويات السكر في الدم، لذلك يجب إذا صام مريض السكر إذا شعر بأي دوار أو دوخة أو كان في حالة تعرق أن يأكل شىء به سكر على الفور تحت اللسان.

مشاكل الصيام في رمضان
مشاكل الصيام في رمضان

ثالثًا: الصداع:

من الأسباب الذي تؤدي للصداع هو الجفاف والشعور بالجوع أو قلة شرب المواد التي تحتوي على الكافيين لمن هو مدمنها، لذلك يجب شرب السوائل الكافية في السحور وأخد مسكن إذا لزم الأمر، كما أن التعرض للشمس يشعر الفرد بصداع إذا يجب عدم التعرض للشمس أو أرتداء قبعة أو نظارة للشمس حتى تقلل من الإصابة بالصداع.

ثالثًا:الجفاف:

الكثير يشعر بالجفاف نتيجة فقد الجسم الكثير من السوائل خلال فترة الصيام، لذا يجب عند الشعور بالدوخة هو شرب ماء يحتوى على سكر أو ملح، كما أنه في حالة الإغماء يجب من يسعفك أن يقوم برفع ساقيك عن رأسك وعندما تفوقين يجب شرب الماء الذي يحتوى على الماء أو السكر أيضًا.

رابعًا: الحفاظ على الوزن:

من الممكن عند تناول المأكولات بين الفطار والسحور أن تؤدي إلى زيادة الوزن ولكن مع ممارسة الرياضة بصفة مستمرة يمكن أن يقلل من الإحساس بتلك الشعور.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

Table of Contents ادعية ليلة القدرادعية ليلة القدر مكتوبةأجمل الأدعية في ليلة القدرفضل ليلة القدرمرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *