الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / أمور هامة يجب مراعاتها في بداية الحمل

أمور هامة يجب مراعاتها في بداية الحمل

بالطبع ترغب كل أم في معرفة أهم التعليمات اللازمة خلال حملها وما هي مراحل الحمل والأمومة، علماً بأن فترة الحمل تكون فترة ممتعة لدى الأمهات والحوامل بالرغم من الأعراض التي تعاني منها مثل القيء والأرهاق والكثير من الأعراض الأخرى التي تختلف من امرأة الى أخرى.

كما أن مراحل الحمل والأمومة لكل أم مختلفة عن الأخرى، بالرغم من أن الحمل أمراً طبيعياً في حياة المرأة ومنهم من يمرون به بدون حدوث أي مشاكل ومنهم قد يحدث بعض المشكلات الصحية معهم، لذلك من الضروري مراجعة طبيبها المختص خلال مرحلة الحمل حتى لا تتعرض لهذه المشاكل.

ما هي أهم الأمور الواجب مراعاتها في الحمل و الأمومة؟

يجب عليكي سيدتي العزيزة أن تلتزم بالقواعد والأمور اللازمة من طبيبك خلال حملك لكي تتجنبي حدوث أي مشكلة صحية قد تتعرضي لها خلال حملك، مثل سكري الحمل أو الضغط المرتفع للحوامل وغيرها من الأمور الأخرى للحفاظ على طفلك وعلى صحتك.

1- من الضروري الأهتمام والمحافظة على صحتك وإجراء بعض التحاليل، مثل تحاليل الدم المطلوبة من خلال طبيبك مع ضرورة التأكد من عدم الإصابة بأي مرض مثل تجلط الدم أو السكر للمرأة الحامل.

2- يجب إجراء تحاليل السكر شهرياً خلال أشهر الحمل، حتى تتأكدي من عدم إصابتك بمرض سكر الحمل.

3- ضرورة فحص ضغط الدم شهرياً مع الاطمئنان اللازم من عدم إصابتك به خلال حملك.

4- عمل تحاليل البول، من أجل أن تتأكدي من عدم تواجد أي التهابات فيه لكي لا يسبب لكي أي مشكلة صحية خلال حملك.

5- من الأمور الواجب الالتزام بها ايضاً في مراحل الحمل والأمومة، هي فحص جنينك شهرياً عند طبيبك الخاص حتى تطمئني على صحته جيداً والاطمئنان على نمو طفلك بشكل صحي وسليم.

6- يجب وزن المرأة الحامل كل شهر للتأكد من عدم تواجد أي زيادة في وزنها تكون بشكل كبير ، وذلك لعدم الإصابة بتسمم الحمل.

7- في حالة شعورك بالتعب أو بعض من الأعراض المثيرة إلى القلق، يجب عليكي في هذه الحالة استشارة طبيبك مع التعرف على أسبابها.

8- ضرورة تناول الفيتامينات الجيدة لصحتك التي يوضحها لكي الطبيب، حتى تعمل على نمو طفلك بشكل صحي مع تعويضك لكل ما تفتقده خلال مرحلة حملك.

عن Rania mohamed

شاهد أيضاً

لبن الأم

طرق طبيعية لإدرار لبن الأم

لبن الأم ، نعمة منحها الله للام الجديدة، وقد جعل الله في لبن الام فوائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *