الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / العناية بالبشرة / العناية بالبشرة في رمضان والحفاظ عليها

العناية بالبشرة في رمضان والحفاظ عليها

أقترب شهر رمضان، شهر الخير والبركة واليمن والبركات، ومع كل الأسف يشعر الكثير بالإرهاق، وبالطبع تتأثر البشرة بالصيام حيث أنه تصبح جافة وشاحبة نتيجة قلة شرب المياه والصيام لساعات طويلة، وبالطبع أرتفاع درجة الحرارة مؤثر كبير أيضًا على نضارة البشرة، إذا فعليكي تعويض السوائل والمياه بالأغذية التي تحصلين عليها في الإفطار والسحور، وتناول الوجبات كاملة متوازنة حتى لا تهلكين من بشرتك، حيث أن البشرة هي عنوان الجمال وهى سر تألقك، فيجب أن تكوني على أجمل وجه، والأن سوف نعرض لكي بعضًا من النصائح التي تعوض جسمك ما تفقدينه خلال ساعات الصيام.

نصائح العناية بالبشرة في رمضان والحفاظ عليها

أولًا: عليكي بتناول كميات كبيرة من الفواكه المليئة بالمياه خلال الفترة بين الإفطار والسحور، ويجب عليكي شرب السوائل الرطبة والمياه التى تعوض ما تفقديه خلال ساعات الصيام.

ثانيًا: المواد التي تحتوي على الكافيين تجعل الجسم يفقد الأملاح والمعادن من الجسم، وبالطبع جسمك يحتاج لهذا حتى يتم ساعات الصيام بدون أي ضرر، لذلك يحب الإبتعاد عن المواد التي تحتوي على الكافيين، وخاصة أنه يوجد البعض يفضل أن يشربهم قبل السحور وهذا بالكبع أمر خاطىء.

ثالثًا: يجب عدم الإكثار من الأطعمة المقلية وأيضًا الحلويات مثل( البسبوسة، الكنافة،…..غيرها) حيث أنها تساعد على ظهور البثور وبالتالي هذا يضر بالبشرة، ولكن مع الأسف الكثير في رمضان يكثر من الحلويات.

العناية بالبشرة في رمضان والحفاظ عليها
العناية بالبشرة في رمضان والحفاظ عليها

رابعًا: ومن خلال الصيام يتأثر به أيضًا شعرك، لذلك يجب عليكي الحرص على إستخدام الشامبوهات والبلسم الذي تغذيه حتى لا يلحق الضرر به ويكون في حالة جافة، فيجب الإهتمام به أيضًا.

خامسًا: مع الصيام والحر تجيدين نفسك تقومي بغسل وجهك لعدة مرات وهذا بالطبع يؤدي إلى جفاف البشرة، إذا فعليكي عدم الإكثار من ذلك، فيكفي غسل وجهك  مرتين خلال ساعات اليوم وبمياه رطبة حتى لا تجعلي بشرتك ذات تقشف.

سادسًا: يوجد بعض من الفيتامينات التي تجعل بشرتك أكثر تألق ونضارة، وسوف نعرضها لكي كي تستفيدي منها، فكل ما يهمنا هو أن تظهري جميلة دائمًا.

ومن بين هذه الفيتامينات..

(فيتامين أى) وهو مهم أيضاً للبشرة، حيث يساعد على منع والتقيل من ظهور تجاعيد البشرة، وهو متوفر فى المكسرات والزيوت النباتية المستخدمة فى الطبخ.

(فيتامين سي) وهويعمل على علاج توهج البشرة، ومتوفر فى البرتقال – الفراولة – البطيخ.

كذلك الأوميجا بأنواعها ومضادات الأكسدة: متوفرة فى الأسماك والجمبرى.

(فيتامين أيه) من أهم الفيتامينات المهمة للبشرة، فيمنع جفاف البشرة ويعمل على ترطيبها ونضارتها، ويعتبر الجزر من أكثر الخضروات الغنية بهذا الفيتامين.                                                                                                               والأن بعد أن عرضنا النصائح التي تجعل بشرتك نضرة دائمًا نود أن تتبعيها وسوف تنبهرين من النتيجة المبهرة، وفي النهاية نود أن نهنئكم بحلول الشهر المبارك.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

صلاة التهجد

كيفية صلاة التهجد وعدد ركعاتها

Table of Contents صلاة التهجدموعد صلاة التهجد وحكمهاطريقة أداء صلاة التهجد وعدد ركعاتهامرتبط صلاة التهجد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *