الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الصحة والطب / الطب البديل / أطعمة تساعد في الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب 

أطعمة تساعد في الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب 

الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب

بالطبع يجب على أي فرد أن يتناول الأطعمة ذات التغذية الصحية السليمة، وذلك كي يتمتع بصحة جيدة وكي يقي نفسه من الكثير من الأمراض وذلك كأرتفاع ضغط الدم وأمراض السكر والقلب والشرايين والسمنة وغيره من كثير من الأمراض، فالطعام الصحي الموزون دائمًا يفيد ولا يسبب أي ضرر لذا يجب الحفاظ عليه دائمًا.

فكل فرد يتمنى أن يتمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض، وبالطبع هذا ما نحرص عليه معكم، حيث أننا سوف نذكر بعضًا من الأطعمة التي تعمل على الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب، حيث أنها تحافظ على نسبة السكر كما أنها تعمل على حماية القلب.

والأن تعالوا معنا لنتعرف على هذه الأطعمة…ونتمنا أن تواظبوا على تناولها حتى تتمتعوا بصحة جيدة.

أطعمة تساعد في الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب

الثوم

الثوم يسمى أفضل صديق للقلب، حيث يمكنك وضع فص من الثوم في السلطة ووضع فص أخر في طهي شريحة اللحم، فهذه الشريحة الصغيرة من الثوم لم تؤثر على الأنفاس ولكن تكسبك الكثير من الفوائد لصحتك، فالثوم مفيد جدًا للقلب حيث أنه يعمل على تخثر الدم، كما أنه يفيد السكر حيث أنه يؤمن حمايته فمكوناته الأساسية تساعد الكبد على تنظيم السكر الفائض في الدم.

ثانيًا: السبانخ

من المعروف أن السبانخ تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، كما أنها غنية جدًا بالحديد وغنية بحمض الألفا والليبويك وهو يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهى لها تأثير رائع في حرق معدل السكر في الدم، كما أن السبانخ تعمل على تحفيز توليد الألياف العصبية التي تحمي القلب والعين.

ثالثًا: الأفوكادو

الأفاكادو من الفاكهة التى تمتاز بأنها غنية في السعرات الحرارية، كما أنها تحتوي على فوائد غذائية إستثنائية، كما أنها أيضًا مادة غذائية تحارب السكري  ومضاد للأكسدة وكابح للشهية حيث أنها غنية بالألياف القابلة للذوبان، وغني أيضًا بمواد مضادة للأكسدة مما يجعلها تؤمن الوقاية من أمراض القلب.

رابعًا: الشوفان

يمكن إستبدال الساندوتشات بوعاء من الشوفان مع القرفة والحليب، فالشوفان غني بالألياف القابلة للذوبان التي تحارب مرض السكري وكابح للشهية ومضاد للأكسدة، كما أنه يحتوي على التريغونلين وهو مركب يساعد الجسم على أن ينظم مستويات السكر بشكل أفضل فالشوفان أفضل مادة غذائية مضافة للوجبة.

خامسًا: الليمون

الليمون ما لا يعرفه الكثير أنه عند إضافته عصيره على السلطة أو السمك فأنه يعمل على تخفيض مؤشر نسبة السكر في الوجبة، كما أنه أيضًا يعمل على خفض نسبة السكر في الدم وذلك بشكل ملحوظ وبنسبة كبيرة، كما أنه يساعد على التقليل من الرغبة في تناول الطعام وبالتالي فهو يساعد في قلة الوزن لمن يعاني من السمنة.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

معلومات هامة عن العسل

Table of Contents العسلأنواع العسل…حقائق هامة عن العسلالعسل ليس علاج سحريًامرتبط العسل العسل ، يعد محل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *