الأربعاء , ديسمبر 12 2018
الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / الوقت المناسب لحدوث حمل
الوقت المناسب لحدوث حمل

الوقت المناسب لحدوث حمل

تبحث كل فتاة ورجل في بداية حياتهم الزوجية عن الحمل بشكل كبير، حيث يعد الحمل الشئ الأهم في حياة كل زوجين وخاصة في بداية حياتهم، وقد يعاني الكثير من المتزوجين من تأخر الحمل في بداية الحياة الزوجية، وقد تبدأ معها المشاكل، ويكون ذلك بسبب العادات الخاطئة التي لا يعرف عنها الكثير من الأزواج وأهمها الوقت المناسب من أجل حدوث الحمل سواء للمرأة أو للرجل، والتي تزيد من فرص الإنجاب.

ما هي فترة التبويض؟

فترة التبويض، هي الفترة التي يقوم بها المبيض بفرز البويضة والتي تحدث في منتصف الدورة الشهرية لدى كافة النساء، ويمكن البدء في حسابها بشكل طبي وطبيعاً في حالة كانت المرأة لا تعاني من أي مشاكل في المبايض، وتكون من أول أيام الحيض إلى أول أيام الحيض في الشهر التالي، وذلك حسب مدة الدور الشهرية والتي تكون ما بين 24 إلى 28 يومًا.

ويحدث التبويض في اليوم الثاني عشر أو الثالث عشر أو الرابع عشر، حسب مدرة الدورة الشهرية، ويتم حساب اليومان السابقان واليومان التاليان ليوم منتصف الدورة الشهرية وهي فترة التبويض والتي تزيد احتمالية حدوث الحمل.

طريقة حدوث الحمل

وتخرج البويضة من المبيض بشكل ناضج وتكون مستعدة بالكامل من أجل التخصيب وحدوث الحمل، وفي الكثير من الأوقات يحدث التبويض في اليوم الرابع عشر من الدورة الشهرية، في حالة كانت الدورة الشهرية كل 28 يوماً بدون أي تأخير، وتظل البويضة صالحة للتلقيح لمدة 48 ساعة كاملة عقب خروجها من المبيض، حيث إن يوم التبويض لا يكون محدد بالظبط، ويفضل أن يتم ممارسة العلاقة الزوجية في الأسبوع الأول من أيام التبويض مرة يوم بعد يوم على الأقل أو بشكل يومي.

ويجب عليكي بعد عملية الجماع النوم على الظهر بشكل مستقيم، لمدة تترواح من نصف ساعة إلى ساعتين تقريباً، من أجل تسهيل عملية وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة، ويجب الامتناع عن استخدام الدش أو الغسول المهبلي بعد الجماع.

ولكن عليك أن تعلمي أنه ليس من الضروري أن يحدث الحمل في بداية شهور الزواج، حيث يجب عليكي الانتظار لمدة سنة على الأقل، كما يجب عليكي الابتعاد عن التوتر والتفكير في مسألة الحمل.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

ما هي أسباب تسمم الحمل وأعراضه؟

هل تعلم ما هي اسباب تسمم الحمل؟ هذه الحالة نادر ما تحدث ولكن تتعرض لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *