الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / ما هي أسباب تسمم الحمل وأعراضه؟

ما هي أسباب تسمم الحمل وأعراضه؟

هل تعلم ما هي اسباب تسمم الحمل؟ هذه الحالة نادر ما تحدث ولكن تتعرض لها بعض السيدات بعد الولادة مما تسبب لطفلها الصغير بالتسمم بعد ولادته بأربعة وعشرون ساعة، علماً بأن هذه الفترة من أكثر الفترات التي تتعرض لها المرأة إلى التسمم ولكن يوجد عدة حالات قد يحدث بها التسمم بعد مرور 4 أو 6 أسابيع عقب إتمام الولادة.

أسباب حدوث تسمم الحمل

اولاً: حدوث ارتفاع في ضغط الدم

من أبرز الأسباب المنتشرة في الوقت الحالي، هو تسمم الحمل للمرأة بعد إتمام الولادة، نتيجة إل تعرضها للارتفاع الشديد بمستوى ضغط الدم عقب مرور عشرون أسبوع من الحمل.

مع زيادة في نسبة البروتين بالبول عقب فترة قصيرة جداً من الولادة، حيث يحدث ذلك نتيجة إلى حدوث نقص بتناول المياه والسوائل في فترة الحمل.

ثانياً: السمنة المفرطة

نعم فأن السمنة المفرطة تسبب تسمم الحمل بعد الولادة، علماً بأنها من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ذلك وتسبب خطراً كبيراً على المرأة عقب الولادة.

ثالثاً: الحمل في توأم مع سن المرأة

يوجد بعض من السيدات يحملون بتؤام وتكون هذه من أكثر الحالات التي قد تتعرض من خلالها المرأة إلى تسمم الحمل بعد الولادة، نتيجة إلى ضغط الجنين على الرحم، وفي حالة إذا كانت كبيرة في العمر أي أكثر من 40 عام، سوف يعرضها ذلك إلى الإصابة به بشكل أكبر.

رابعاً: عامل وراثي

يمكن أن تصاب المرأة به ايضاً بسبب عوامل وراثية، فهى لها دور كبير جداً في ذلك حيث يمكن أن يتم إنتقاله من خلال الجينات الوراثية مما يسبب لها الأصابة به بعد الولادة على الفور.

ما هي أعراض الإصابة بمرض تسمم الحمل؟

تصاب المرأة بمرض البروتينية، أي تواجد كمية كبيرة للغاية من البروتين بالإضافة إلى القيء المتواصل وتورم في اليدين مع انتفاخ في الوجه وصعوبة في التبول والشعور بألم الصداع المزمن.

كما أنها تشعر بألم شديد بالمنطقة العلوية من البطن وزيادة هائلة بالوزن، وقد تلاحظها المرأة عقب الولادة على الفور ولكن يمكن علاج هذه الحالات فور إكتشافها من خلال طبيبها المتابع لها.

عن Rania mohamed

شاهد أيضاً

لبن الأم

طرق طبيعية لإدرار لبن الأم

لبن الأم ، نعمة منحها الله للام الجديدة، وقد جعل الله في لبن الام فوائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *