الرئيسية / الإسلام اليوم / تفسير الاحلام / تفسير قص الشعر في المنام لابن سيرين والنابلسي
تفسير قص الشعر
تفسير قص الشعر

تفسير قص الشعر في المنام لابن سيرين والنابلسي

كثير من الناس يحلمون عادة بالعديد من الامور وبعض هذه الأمور يمكن تفسيرها والبعض الأخر لا يمكن تفسيرها، فمجال تفسير الأحلام مجال واسع للغاية لذا يجب على كل مسلم أن يعرف مجال تفسير الأحلام من المفسرين الذين أبهروا العالم بتفسيرهم وأشهرهم أبن سيرين والعديد من المفسرين الأخرين، يعد قص الشعر في المنام من الأمور المقلقة لدي بعض الناس، لذا يجب علينا أن نقوم بتفسير حلم قص الشعر الذي يعد من الأمور الخير التي يمكن أن تحدث، فاليوم سوف نعرض لكم تفسير حلم قص الشعر بكل االمواقف التي يتجسد فيها هذا الموقف وتفسير لأكبر مفسرين مقتبسين التفسير من رسولنا الكريم.

تفسير أبن سيرين لرؤية قص الشعر في المنام

يقول أبن سيرين أنه من رأي بأنه حلق شعر رأسه دون مشاهدة كيف تم الحلق فهذا يعني بأنه أعطي كل ماله في طاعة الله، ومن رأي بأنه يحلق شعره في الحر والصيف فأنه سوف يصيبه مرض خطير.

تفسير قص الشعر
تفسير قص الشعر

ومن رأي بأنه يحلق شعر راسه وكانه في حج فانه ينال مال وفير ثم يكفر عن ذنوبه ويلجأ لطريق الخير ومن راى بانه راسه محلوقة فهذا يدل على هزيمة الاعداء ومن راى بانه زوجته تحلق شعرها في المنام فهذا يدل على الطلاق والتفرقة بين الزوجين، ومن راى بانه زوجته شعرها مقطع من النصف فهذا يدل على بان زوجته لن تلد ابدا.

تفسير النابلسي لرؤية قص الشعر في المنام

يختلف تفسير النابلسي عن تفسير أبن سيرين وذلك لان كل منهم نهج خاص به في تفسير الاحلام، حيث فسر النابلسي بان شعر رأسه ينبت بعد حلاقة شعر الرأس فهذا يعني بأنه يصيبه هم وزعر في حياته، وفسر النابلسي بان كثره الشعر الزائد في الشعر بعد الحلاقة مباشرة فهذا يشير الى كثرة الهم والزعر الذي يصيب الإنسان في حياته، وفسر النابلسي عموماً بان كثرة الشعر يدل على طوله العمر، ومن راى بانه ينتف من شعر راسه فهذا يصيبه هم في المال ويخسر جزء كبير من ماله.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

تفسير رؤية الفلوس في المنام للعزباء

Table of Contents الفلوس في المنامتفسير رؤية الفلوس بالمنامتفسير حلم المال للعزباءمرتبط الفلوس في المنام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *