الإثنين , ديسمبر 10 2018
الرئيسية / الصحة والطب / رجيم / خمس طرق لانقاص الوزن بسرعه
انقاص الوزن

خمس طرق لانقاص الوزن بسرعه

طرق انقاص الوزن الزائد كثيره ومتعدد، ولكن يوجد منها العادات الصحيه ومنها الغير صحيه، وهناك العديد من البرامج الغذائيه المفيده التى يعتمد عليها الشخص الذي لا يعاني من الأمراض، هناك كثير من الطرق التي تزيد من حميه حرق الدهون بالجسم والتى ايضاً تساعد في تخفيف الوزن الزائد.

ويوجد عده طرق لإنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون بسرعه، ولا تؤذى الجسم وتجعل الجسم دائما فى حاله حرق مستمر، مما يجعله يقفد كميه كبيره من الدهون ومن هذه الطرق.

نصائح مهمه فى انقاص الوزن الزائد

١-التقليل من السعرات الحراريه الداخله للجسم أى المتناوله:

لابدمن تناول كميات أقل من السعرات الحراريه الداخله للجسم، ليجعل الجسم يستخدم مصادر الطاقه الموجوده داخل الجسم وحرقها، أى التى تم تخزينها في الجسم فى صوره دهون، فالبسبه النساء لابد أن لا تزيد عن ١٠٠٠ سعر حراري فى اليوم ويجب عدم الاقل من للسهرات الحراريه بدرجه كبيره.

مره واحده فهذا يجعل الجسم غير متوازن ويرجع بسرعه فى زياده مستمره بالوزن، أما للرجل فلا يحتاج أكثر من٥٠٠ سعر حراري في اليوم لفقد كميه كبيره في اليوم.

٢تناول كميه كبيره من المياه:

يعد شرب الماء من للعوامل المهمه في إنقاص الوزن الزائد، حيث يساعد على حرق الدهون بالجسم، حيث يعمل على تحسين التمثيل الغذائي في الجسم ويجعل الجسم رطب طول النهار، وينصح بتناول كوب ماء دافئ يومياً على الريق وعليه على عصره ليمون.

٣تنظيم الوجبات على مدار اليوم:

يجب تنظيم الوجبات على مدار اليوم فذلك يساعد على حرق الدهون بالجسم بطريقه سريعه، ويساعد أيضا ًعلى زيادة حرق السعرات الحراريه بطريقه أسرع ، وتساعد هذه الطريقه من تقليل الوجبات السريعه بين الوجبات التى تتوفر بها كميات كبيره من الدهون التى يصعب حرقها بسهوله .

٤ممارسة للرياضه:

يجب على الفرد الذى يقوم بعمليه التخسيس أن يمارس الرياضه والتمارين يومياً بصوره مستمره، ومنتظمه لأن ممارسه الرياضه من العوامل التي تساعد على حرق الدهون بالجسم بطريقه سريعه، وغير مضره وأقل هذه الرياضه فى اليوم ممارسه رياضه المشي في اليوم نصف ساعه على الأقل في اليوم مع مراعاه الالتزام بها يومياً،  تساعد على حرق السعرات الحراريه بدرجه عاليه جداً.

٥الحصول على قدر كافى من النوم يوميا:

يجب يحرص الفرد على الحصول على مقدر نوم كافي أثناء النوم، حيث أن الجسم يقوم ببناء نفسه أثناء النوم حتى يستعيد توازنه، لكى يقوم بوظائفه كما يجب ويساعد هذا أيضا على إنقاص الوزن .

 

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

عملية شفط دهون البطن

كل ما يجب معرفته عن عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن ، واحدة من العمليات التي تحظي بشعبية كبيرة في قطاع كبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *