الرئيسية / الإسلام اليوم / أدعية إسلامية / دعاء الامتحان الصعب
دعاء الامتحان الصعب

دعاء الامتحان الصعب

دعاء الامتحان الصعب

دعاء الامتحان الصعب ، من الأدعية الهامة والتي يحتاجها الكثير من الطلاب بشكل كبير وخاصة مع اقتراب الاختبارات النصفيه في كافة الدول العربية في الفترة الحالية، حيث أحياناً يواجه الطلاب اختبارات صعبة بشكل مبالغ فيه مما يتسبب في لجوء الطالب إلى الدعاء من أجل تسهيل الاختبارات بشكل كبير والحل في الامتحان بنجاح كبير، حيث يبدأ الكثير من الطلاب في التفكير بشكل كبير في الاختبارات والتي اقتربت بشكل كبير والتي لا يفصلنا عنها سوا أيام قليلة للغاية، وسوف نوضح لكم أدعية الامتحانات الهامة والتي يجب على الطلاب ترديدها بشكل متواصل أثناء الاختبارات.

كما توجد الكثير من الإستعدادات الكبيرة في الوقت الحالي من جانب كافة الطلاب قبل انطلاق الاختبارات بصورة كاملة، حيث يأتى في مقدمة الاستعدادات هي مواصلة المذاكرة بشكل متواصل من أجل مراجعة المنهج ومراجعة كافة المواد بشكل كامل، كما يتم التركيز على النقاط الهامة في المنهج التعليمي والتي من الممكن أن تأتى له في الاختبار.

دعاء لتسهيل الامتحان

وسوف نوضح لكم بعض أدعية الاختبارات التي يجب على الطلاب البدء في ترديدها بشكل متواصل.

اللهم إني توكلت عليك، وفوضت أمري إليك لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، لا إله إلا الله الحليم الكريم رب العرش العظيم .

دعاء نسيان الإجابة: اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين ضالّتي … والإكثار من الاستغفار. دعاء الحفظ للإمتحان: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إنى اسئلك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين. دعاء بدء الاجابه: ربى اشرح لي صدرى ويسر لي امرى واحلل عقدة من لسانى يفقهوا قولى .

دعاء الامتحان الصعب

بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا ارحم الراحمين. أدعية أخرى للإمتحان: اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل. ومن أدعية الحفظ : اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل .

. ربّ ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرا. الحمدلله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله.. اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم أخرجنا من ظلمات الوهن، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسن أخلاقنا بالحلم، وافتح علينا أبواب جودك وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك.انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل .

ويجب على الطلاب المذاكرة بشكل صحيح للغاية قبل الدخول في الاختبارات، كما يجب عدم إدخال الخوف بداخل الطالب من أجل السيطرة على أفكاره بشكل صحيح.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

دعاء المولود الجديد حصن المسلم

دعاء المولود الجديد حصن المسلم مكتوب كامل

Table of Contents دعاء المولود الجديد حصن المسلمأدعية المولود الجديد حصن المسلم مكتوبةدعاء المولود الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *