الرئيسية / الإسلام اليوم / شهر رمضان / دعاء اليوم الخامس عشر في رمضان

دعاء اليوم الخامس عشر في رمضان

دعاء اليوم الخامس عشر في رمضان

شهر رمضان المبارك واحد من الشهور الهامة بالنسبة لكافة المسلمين طوال العام، حيث ينتظره المسلمين من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالي بالدعاء وغيرها من الأشياء الهامة، حيث نقدم لكم الأدعية المستحبة في شهر رمضان طوال أيام الشهر الكريم.

 

ويمتلك شهر رمضان المبارك الكثير من الروحانيات الجميلة التي ينتظرها كل مسلم، وذلك من أجل الحصول على المغفرة من الله سبحانه وتعالي والعتق من النار.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ طَاعَةَ الْعَابِدِينَ، وَ اشْرَحْ فِيهِ صَدْرِي بِإِنَابَةِ الْمُخْبِتِينَ، بِأَمَانِكَ يَا أَمَانَ الْخَائِفِينَ “.

ثواب هذا الدعاء:

“مَنْ دَعَا بِهِ قَضَى اللَّهُ لَهُ ثَمَانِينَ حَاجَةً مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا، وَ عِشْرِينَ مِنْ حَوَائِجِ الْآخِرَةِ، وَ رَفَعَ لَهُ فِي جَنَّةِ الْفِرْدَوْسِ أَلْفَ مَدِينَةٍ فِي جِوَارِ النَّبِيِّينَ مِنْ نُورٍ يَتَلَأْلَأُ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ غُرْفَةٍ، فِي كُلِّ غُرْفَةٍ أَلْفُ أَلْفِ حُجْرَةٍ، فِي كُلِّ حُجْرَةٍ مَا تَشْتَهِي الْأَنْفُسُ‏ وَ تَلَذُّ الْأَعْيُنُ”.

وقد دعانا رسول الله صلي الله عليه وسلم، إلى كثرة الدعاء في شهر رمضان المبارك، ووفقا لحديث أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل، والمظلوم.. رواه الترمذي وابن ماجه.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

Table of Contents ادعية ليلة القدرادعية ليلة القدر مكتوبةأجمل الأدعية في ليلة القدرفضل ليلة القدرمرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *