الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الإسلام اليوم / أدعية إسلامية / دعاء خسوف القمر مكتوب
دعاء خسوف القمر مكتوب

دعاء خسوف القمر مكتوب

دعاء خسوف القمر مكتوب ، نقدمه لكم في موقعنا أنا عربي، حيث ينتظر العالم بالكامل في الساعات القليلة المقبلة ظاهرة الخسوف الكلي للقمر، والتي سوف تحدث في عدد من الدول العربية والعالمية لأول مرة في القرن الحالي، والتي من المرتقب أن تستمر لمدة ساعة وأكثر.

أنواع خسوف القمر

ويظهر خسوف القمر في ثلاثة أنواع مختلفة والتي حددها العلماء والتي تكون على النحو التالي:

  • الخسوف الكلي: 

ويحدث الخسوف الكلي عندما يكون القمر مغطي بظل الأرض بالكامل، حيث في هذه الحالة لا يمكن رؤيتة القمر أو ملاحظته نهائياً في الليل.

دعاء خسوف القمر مكتوب

  • الخسوف الجزئي:

ويحدث الخسوف الجزئي عندما يكون القمر مغطي بظل الأرض بشكل جزئ وليس كلي، حيث في هذه الحالية يختفي جزء من القمر فقط ويظهر الجزء الأخر.

  • خسوف شبه الظل:

ويحدث النوع الثالث من الخسوف، عندما يصبح ضوء القمر باهت فقط، وذلك بدون أن يختفى بصورة كلية مثل الخسوف الجزئي والكلي.

دعاء خسوف القمر مكتوب

وفيما يلى نستعرض لكم دعاء خسوف القمر مكتوب والتي يجب أن يتم ترديدها عند حدوث خسوف القمر.

الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه.. ملء السماوات وملء الأرض.. وملء ما بينهما.. وملء ما شئت من شيء بعد.. أحق ما قال العبد.. وكُلُنا لَكَ عبد. الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك.. سبحانهُ ما أعظم شأنه. اللهم صل على سيدنا مُحمد.. النبي الأمي.. الطاهر الذكي.. الذي قال فيه العظيم.. وإنك لعلى خُلق عظيم.. وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.

اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك.. توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعا.. ولا موتًا ولا حياةً ولا نشورا.

اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. وقنا واصرف عنا شر ما قضيت.. نستغفرُكَ ونتوب إليك.. فلولا أنت ما تبنا إليك. ا

سبحانك يا الله.. غفرانك يا الله.. سبحان الذي خلق الليل والنهار والشمس والقمر.. كلُ ُ في فلكِ يسبحون. يا من يسبح له كل شيء من مخلوقاتهِ. سبحانك ما عبدناك حق عبادتك. سبحانك ما شكرناك حق شُكرك

اللهم إنا نسألك العفو والعافية.. والمعافاة الدائمة.. في الدين والدنيا والآخرة.. يا رب العالمين. يا قاضى الحاجات.. ويا مُجيب الدعوات.. ويا غافر السيئات.. ويا ولى الحسنات.. ويا دافع البليات.. لا تدع لنا يا ربنا في هذا المقام العظيم ذنباً إلا غفرته.. ولا عيباً إلا سترته.. ولا مريضاً إلا شفيته.. ولا ميتاً إلا رحمته.. ولا دعاءً إلا استجبته.. ولا تائباً إلا قبلته.. ولا عدوا إلا قصمته.. ولا عدوا إلا أهلكته.. ولا ظالماً إلا هديته.. ولا مظلوماً إلا نصرته.. ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضي.. ولنا فيها صلاح إلا قضيتها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

دعاء المطر والبرق والرعد

دعاء المطر والبرق والرعد في القرآن والسنة

دعاء المطر والبرق والرعد ، هو من الأدعية الهامة التي يبحث عنها كافة المسلمين وخاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *