الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / نصائح هامة لصحة أسنانك ولثتك أثناء الحمل
صحة أسنانك ولثتك أثناء الحمل
صحة أسنانك ولثتك أثناء الحمل

نصائح هامة لصحة أسنانك ولثتك أثناء الحمل

في البداية أنكي تعرفين أن خلال الحمل يحدث الكثير من التغيرات الهرمونية لكي، وهذه التغيرات يمكن أن تزيد من مخاطر اللثة لديكي وبالتالي أى خطر عليكي بأي شىء سوف يؤثر بالطبع على صحة جنينك، حيث أن أي شعور بالتعب تشعرين به أو أي شىء يطرأ عليكي تأكدي أنه يتأثر به الجنين، لذا يجب أن تحرصي جيدًا ألا تتعبين من جسدك في هذه الفترة.

ويجب التوجه إلى الطبيب فور الشعور بأي نوع من أنواع التعب حتى تتجنبين أي من المخاطر التي يمكن أن تطرأ على جنينك، أما موضوعنا اليوم فهو عن صحة الأسنان واللثة الذي يجب أن تحافظين عليها والتوجه إلى الطبيب فورًا جتى تكون ذات حالة جيدة، واليوم سوف نقدم لكي بعضًا من النصائح التي تجعلك تحصلين على حالة أفضل للثة وللأسنان خلال الحمل…تعالي معنا لنتعرف عليها.

نصائح لصحة أسنانك ولثتك أثناء الحمل

أولًا: عليكي بتجنب علاج اللثة في الثلث الأول من الحمل وكذلك الثلث الثاني من الثلث الأخير من الحمل، حيث أنه هذه الأوقات حرجة جدًا لنمو طفلك، فيمكنك علاج اللثة في الثلث الثاني من الحمل مع إستشارة الطبيب المختص لرعاية الأسنان الروتينية.

ثانيًا: كما ذكرنا يجب متابعة وعلاج الأسنان الروتينية في الثلث الثاني، حيث أنه من الممكن أن يحدث للثة نزيف أثناء الحمل، لذلك يجب الإسراع فورًا للطبيب إذا حدث تورم في اللثة أو نزيف.

ثالثًا: عليكي عند الذهاب للطبيب يجب أن تخبريه بأنك حامل وأن تعرضي عليه جميع الأدوية الذي تتناوليها حيث أن كل هذا يفرق في خطة العلاج.

رابعًا: يجب عليكي أن تغسلين أسنانك مرتين باليوم وإذا كنتي تعانين من الغثيان الصباحي فعليكي بتغيير معجون الأسنان حتى تتذوقي طعم أخر، وعليكي بإستخدام غسول الفم.

صحة أسنانك ولثتك أثناء الحمل
صحة أسنانك ولثتك أثناء الحمل

خامسًا: عليكي بتناول نظام غذائي صحي متوازن كي ينمو طفلك نمو طبيعي.

سادسًا: تجنبي الأشعة السينية أثناء الحمل حيث أنها تضر بجنينك.

سابعًا: يمكن أن تقومي بحشو الأسنان وتركيب التيجان حيث أن هذا يقلل من فرص العدوى، ويجب حدوث ذلك في الثلث الثاني من الحمل وتأجيل أي شىء أخر يخص الأسنان بعد الولادة.

ثامنًا: يوجد بعض الحالات الطارئة التي يمكن أن تتعرضي لها ويحتاج الأمر حينها إلى مخدر، حينها يجب أخذ نسبة مخدر بأقل كمية حيث أنه من الممكن أن يعبر لطفلك عبر المشيمة.

تاسعًا: في بعض الأحيان يلجأ الطبيب إلى وصف مضاد الحيوي لكي حينها يجب أن يكون هذا المضاد الحيوي أمن على الحوامل تمامًا حتى لا يضر بطفلك.

عاشرًا: إذا ذهبتي إلى طبيب الأسنان فيجب عليكي الحفاظ على دورتك الدموية أثناء جلوسك، فيجب أن يكون ساقيك مستقمين مع عدم وضع رجل على الأخرى ولكن يجب الأستقامة كما ذكرنا.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

تغذية طفلك في الشهر الرابع

تغذية طفلك في الشهر الرابع وحتي الشهر السادس

Table of Contents تغذية طفلك في الشهر الرابعنقدم لكِ الوجبات الخاصة بطفلك في الشهر الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *