الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / طرق ادخال اللحوم للرضع في مرحلة الفطام

طرق ادخال اللحوم للرضع في مرحلة الفطام

ادخال اللحوم للرضع

بالطبع إذا كنتي أم لأول مرة فسوف تتعرضين للكثير من التساؤلات، وأساسها يكون كيفية تغذية طفلك وهل أن اللحوم مضرة له أم لا، وما هو الوقت المناسب لتناول طفلي هذه اللحوم بدون أن تتسب له في أي ضرر؟؟.

وبالطبع كل هذه صعوبات وأكثر من هذه الأسئلة التي تدور بذهنك وتجعلك في حيرة كبيرة، فسوف نوضح لكي هذا، حيث أنه قد أوصي الكثير من الأطباء في الولايات المتحدة بأنه يجب أن يتناول الأطفال الرضع لحوم البقر والبروتينات لما لها من أهمية كبيرة وفوائد عظيمة، ومن الأفضل والأهم أن يتناولهم الطفل في عمر يبدأ من 8 أو 9 شهور.

حيث أن مخزون الحديد الذي يكون بداخل الطفل المتراكم أثناء فترة الحمل يبدأ في النقصان من الشهر السادس أو السابع، لذلك يجب إدخال مصادر أخر لتعويض هذا الحديد الذي ينقص بداخله، واللحوم هى أفضل وجبة تمد الطفل بالحديد والبروتين والزنك كما أنها المصدر الأساسي لنمو الطفل حيث تحتوي على الكالسيوم وحمض الفوليك والبروتين كما ذكرنا أعلاه.

ادخال اللحوم للرضع
ادخال اللحوم للرضع

وفي نفس الوقت يجب عليكي أنت تقدمي لطفلك أطعمة لينة وسهلة المضغ، ويجب أن تقدميها لطفلك مهروسة أو مفتتة أو مقطعة قطعًا صغيرة أو مفرومة، حيث أنهم من المعروف لا يستطيعون المضغ كالكبار، ويجب أيضًا عدم إضافة الملح في الطعام إذا كان طفلك يبلغ من عمره أقل من عام، واليوم سوف نوضح لكي بعضًا من الطرق التي تجعلك تقدمين لطفلك اللحوم بطريقة غير مباشرة وبذلك يمكنك أن تغذيه بهذه الأطعمة وفي نفس الوقت تسهلي عليه عملية المضغ حيث أنكي تفرميه كما ذكرنا أعلاه…والأن تعالي معنا لنتعرف على هذه الطرق.

طرق ادخال اللحوم للرضع

أولًا: يجب إزالة الجلد والدهن من اللحم ثم أطهيه أو اسلقيه وبعدها يجب أن تفرميه في حالة عدم مضغ طفلك تمامًا، ويمكنك أن تقطعيه قطعًا صغيرة إذا كان طفلك يستطيع المضغ.

ثانيًا: عليكي بإضافة اللحم المفروم إلى الخضار المفضل لطفلك، مثل البطاطس المهروسة أو الكوسة المهروسة، ويجب أن تخلطيهم سويًا جيدًا ويمكنك إضافة بعض المرقة لتسهلي عملية البلع على طفلك.

ثالثًا: من الممكن أن تقدمي اللحم مع المشروم، حيث أنه مغذي جدًا، ولكنه فطر لذا يجب عليكي أن تقومي بطهيه جيدًا، ويمكنك أن تعيديهم سويًا بأن تقومي بسلق اللحم بعد تقطيعها لقطع صغيره ثم قبل أن ينضج يمكنك وضع المشروم عليه، ثم أخلطيهم جيدًا ويمكنك إضافة الشوربة ليصبح كريمي ويسهل على طفلك مضغه جيدًا.

رابعًا: يمكنك إعداد اللحم المفروم مع البطاطس، حيث يمكنك سلق ثمرة من البطاطس ثم إهرسيها وأضيفي إليها الحليب ثم أضيفي ثمرة طماطم مع اللحم المفروم بعد سلقه، وقومي بخلطهم جميعًا بالخلاط.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

تغذية طفلك في الشهر الرابع

تغذية طفلك في الشهر الرابع وحتي الشهر السادس

Table of Contents تغذية طفلك في الشهر الرابعنقدم لكِ الوجبات الخاصة بطفلك في الشهر الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *