الرئيسية / الصحة والطب / الصحة / طرق التخلص من رائحة الفم الكريهه
رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

طرق التخلص من رائحة الفم الكريهه

بالطبع رونقك وجمالك ورائحتك ذات العطر الجميل هما عنوان الجمال لأي سيدة، فيجب أن تحافظي على هذا الرونق، فنظافتك الشخصية يجب أن تحافظي عليها كي يتعامل معكي الناس دون الإشمئزاز من نظافتك الشخصية، واليوم سوف نتكلم عن شىء محرج للغاية وهو “رائحة الفم الكريهه” .

نصائح هامة للتغلب على رائحة الفم الكريهة

حيث أن رائحة الفم الكريهه تسبب الكثير من الإحراج وتجعل من حولك يكون في حالة إشمئزاز من هذه الرائحة، ومع الأسف الكثير يعاني من هذه المشكلة وخاصة في الصبح عند الإستيقاظ، واليوم سوف نوضح لكي كيفية التخلص من هذه الرائحة ببعض الطرق وعليكي إتباعها كي تتمتعين بنفس منعش للغاية..

أولًا: نظفي أسنانك بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا ومرة واحدة نظفيها بالخيط

من أكثر الطرق التي تسبب الرائحة الكريهه هى بقايا الطعام التي توجد بين الأسنان حيث أنها تسبب الكثير من البكتريا، لذا يجب عليكي التخلص من هذه البكتريا عن طريق إستخدام الفرشاة والمعجون، ويمكنك إستخدام الخيط أيضًا حيث أنه يزيل بقايا الطعام من بين الأسنان بسهولة، ويمكنك الإكثار من غسل أسنانك بالفرشاة والمعجون إلى ثلاث مرات، ولا تكثري من ذلك حيث أنه بذلك تعرضي أسنانك لتأكل مينا الأسنان.

ثانيًا: تنظيف اللسان

يمكن أن يسبب الرائحة الكريهه اللسات حيث أنه من الممكن أن يكون الطعام عالق به، لذا يجب غسله جيدًا بالفرشاة والمعجون لإزالة أي بقايا طعام مسببة للبكتريا.

ثالثًا: تجنبي الأطعمة الذي تغير النفس

البصل والثوم من أكثر الأطعمة الذي إذا أكلتيها لا تذهب رائحتها بسهولة حتى إذا قومتي بغسل أسنانك بالفرشاة والمعجون، لذا يجب عليكي تجنبهم.

رابعًا: الإقلاع عن التدخين

التدخين يعطي للفم رائحة كريهه حيث أنه يسبب أضرار باللثة وبقع بالأسنان ويكون الشخص أكثر عرضه للإصابة بسرطان الفم.

خامسًا: غسول الفم

يمكنك إستخدام غسول الفم بعد تناول الطعام حيث أنه يخلصك من بقايا الطعام المسببة للرائحة الموجودة بين الأسنان.

رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة

سادسًا: يجب تجنب تناول البونبون على العشاء وتناولي العلكة بدلًا منه

البونبون يزيد من إفراز البكتيريا وبالتالي يسبب الرائحة الكريهة  كما انه يسبب تسوس بالأسنان، على عكس العلكة فهي تعمل على زيادة إفراز اللعاب الذي يعمل على غسل الفم المستمر كما أنه يحمي من البكتريا ويحمي من رائحة الفم الكريهه.

سابعًا: حافظي على إبقاء اللثة صحية

أمراض اللثة يمكن أن تسبب في تكوين البكتريا، حيث أنه من الممكن أن تتكون البكتريا بجيوب في قاعدة  الأسنان، وبذلك تتسبب في رائحة الفم الكريهه.

ثامنًا: تجنبي جفاف الفم

جفاف الفم يعمل على الإصابة بتسوس الأسنان لذا عليكي شرب المياه الكثيرة أثناء النهار مع مضغ علكة.

تاسعًا: راجعي طبيب الأسنان

وأخيرًا إذا قمتي بكل هذه الخطوات وأصبح رائحة الفم كريهه أيضًا فيمكنك حينها اللجوء إلى الطبيب فمن الممكن أن تكون بسبب الجيوب الأنفية أو مشاكل في المعدة.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

الارق

أضرار الارق على صحة الإنسان

Table of Contents الارقتعريف الأرق:أسباب الأرق:علاج الأرق:مرتبط الارق الارق من الامور المنتشرة بين البشر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *