الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / طرق التعامل مع زوجتك الحامل
التعامل مع زوجتك الحامل

طرق التعامل مع زوجتك الحامل

التعامل مع زوجتك الحامل

التعامل مع زوجتك الحامل ، هو حلم كل أب يتمني من الله أن يرزقه بطفل، وبالطبع من أفضل وأجمل الأخبار الذي يسمعها الأب في حياتك خبر” المدام حامل“، فهذا الخبر يحتاج منك إلى مجهود بقدر الفرجة الذي تفرحها بسبب ذلك الخبر المفرح، فعند الحمل يحدث للزوجة العديد من التغيرات الجسمانية والنفسية كما أن هرموناتها تتغير.

وبالطبع الحالة المزاجية لها كل يوم مختلفة، هذا بالإضافة إلى عدم إستطاعتها على القيام بمختلف الأعمال التي كانت تقوم بها قبل الحمل، فهذا جنين يكبر بداخلها ويتغذا على غذائها كما أن يسكن في رحمها وبالطبع جميع هذا ليس بالشىء السهل، فالجنة تحت أقدام الأمهات، فهي تحمل طفلها التسعة أشهر فهذا صعب جدًا، لذا يجب أن يتفهم الزوج كل هذا وأن يقف بجانبها حتى تعبر من هذه المرحلة وتصبح بصحة جيدة، والأن سوف نوضح لكل زوج كيفية التعامل مع زوجته الحامل.

كيفية التعامل مع زوجتك الحامل

أولًا: أحرص على راحتها

يجب أن تطلب منها أن ترتاح إذا قامت بأعمال المنزل، كما يجب عليك أن تجعلها تجلس أكثر ما تقف، وألا تجهد نفسها في أعمال البيت، وألا تجهد نفسها في أي شىء أخر، فلا تطلب منها سوي راحتها فقط.

ثانيًا: ساعدها

يجب أن تقوم معها بأعمال المنزل، فمن الممكن أن تجهز لها الطعام وتشتري المشتروات الخاصة بمنزلكم، كما يجب عليك أن تقوم بتنظيف المنزل بدلًا منها، فكل هذا يتطلب مجهود هي لا تستطيع أن تقوم به.

التعامل مع زوجتك الحامل
التعامل مع زوجتك الحامل

ثالثًا: تقبل حدود مقدرتها

في كثير من الأحيان يجب أن تنام الزوجة على ظهرها طوال الوقت في فترة الحمل، لذا يجب أن تساعدها في التخلص من ملل ذلك، فيمكن أن تنقل التليفزيون إلى غرفتها وأن تحضر لها الكتب والمجلات التي تحب أن تقرأها، فساعدها في التخلص من الأكتئاب ووفر لها وسائل المتعة بجانبها.

رابعًا: لا تتعجب من كميات الأكل الذي تأكلها

بالطبع ستجد زوجتك تأكل الكثير في الوجبة كما أنها سوف تأكل بين الوجبات، وهذا بالطبع أمر طبيعي لا تتعجب منها، فهى تأكل لها ولطفلها الذي يتغذي منها.

خامسًا: التقيؤ من علامات الحمل وخاصة في الفترة الأولى

من الطبيعى أنت تتقيىء زوجتك في الصباح في الأيام الأولى، لذا يجب ألا تفزع من ذلك وأن تشم أى رائحة أخرى حتى لا تشاركها التقيؤ، وأبعدها عن الروائح التي تكرهها بقدر الإمكان، وبعد أن تتقيىء سوف تجدها تلتهم الأكل كأنها لم تأكل من قبل فكل هذا من الطبيعي.

سادسًا: أذهب مع زوجتك لطبيب المتابعة 

يجب ألا تتركها ولو مرة واحده تذهب للطبيب بمفردها أو مع صحبة أخرى، فيجب أن تشاركها التجربة كاملة وسوف تستفادوا أنتم الأثنين معًا من نصائح الطبيب.

سابعًا: لا تدخن أمامها ولا تشرب المنبهات 

التدخين ضار بها جدًا وعلى طفلها والمنبهات يمكن أن تضعف أمامها وتريد شربها وهذا خطر عليها.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

ما هي أسباب تسمم الحمل وأعراضه؟

هل تعلم ما هي اسباب تسمم الحمل؟ هذه الحالة نادر ما تحدث ولكن تتعرض لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *