الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / العلاقة الزوجية / طرق الحصول على الدفئ في الحياة الزوجية
الحياة الزوجية
الحياة الزوجية

طرق الحصول على الدفئ في الحياة الزوجية

الحياة الزوجية ليست مليئة فقط بالحب والسعادة، ولكن تمر أيضًا بأوقات من المشاكل والمشاحنات، ففي كل بيت يمر الأيام الحلوة مع الأيام الصعبة وهذه هى سنة الحياة، ومع ضغوط الحياة ومشاكلها ومصاعبها يوجد البعض من يمر من هذا بكل سهولة وتجد أنهم قادرين على تخطي جميع الصعب التى يواجهوها ولكن من لا يتخطاها ولا يستطيع تعدى هذه المراحل مما يؤدي بهم العلاقة إلى الفتور والبرود. وبالطبع هذا أمر غير مستحب تمامًا، حيث أنه يعمل على تكبير المشاكل وبالتالي من الممكن أن يؤدي إلى الطلاق، وبالطبع الكثير هنا يتساءل كيف أعيد لحياتى الزوجية الدفء والسعادة قبل أن توصل إلى مرحلة صعبة يصعب الوصول فيها إلى طريق؟؟

بالطبع هذا السؤال ما سنجاوب عليه الأن وسوف نوضح 7 من الخطوات التي تعيد للحياة الزوجية الدفء والسعادة كما كانت ولكن قبل أن نجاوب على هذا نود أن نقول أنه يجب تعدي أي مشكلة بالحل المناسب إلى الطرفين ولا تتركون مشاكلكم تصل إلى طريق من الصعب حله، والأن تعالوا معنا لنتعرف على هذه النقاط..

مراحل هامة للحصول على الدفئ في الحياه الزوجية

أولًا: العناق:

قد أثبتت بعض الدراسات أن العناق يقربكم أكثر من بعض، حيث أنه يجعل كل طرف يشعر بالأخر، ولكن ليس هنا العناق هو ممارسة العلاقة الحميمة فقط،  ولكن يقصد به هنا هو التقارب فقط من بعضكما لإظهار المودة للطرف الثاني، فمن الممكن أثناء مشاهدة التليفزيون أن تلفين ذراعيك حول رقبته كي تشعرين بدفئه.

ثانيًا: أتركي مساحة لزوجك كي يتحدث عن نفسه:

يجب أن لا تجعلي الحديث يقتصر بينك وبين زوجك على الحديث عن الأطفال ومشاكلهم فقط، ولكن عليكي أن تجعلي زوجك يتكلم عن نفسه وعن أفكاره وطموحه وما يحدث عنده بالعمل.

ثالثًا: ممارسة العلاقة الحميمة:

ممارسة العلاقة الحميمة يجب أن تكون على الأقل مرتين أسبوعيًا فهذا يقربكم من بعض ويجعل التواصل بينكم أكثر.

رابعًا: الخروج معًا بدون أطفال:

يجب أن تتعودي على الخروج مع زوجك مرة كل أسبوعين وذلك بدون أصطحاب الأطفال فهذا يقوى علاقة الحب بينكم أكثر.

خامسًا: قضاء أوقات رومانسية معًا:

يمكنكم قضاء وقت رومانسي عن طريق عشاء في البيت أو هدية صغير أو مشاهدة فيلم سويًا، فكل هذا يعزز من علاقة الحب بينكم ويجعل السعادة بينكم وذلك بأبسط الأشياء.

سادسًا: المشاركة في أعمال المنزل:

يجب أن تعودي زوجك أن يشاركك في أعمال المنزل دائمًا فهذا يزود قوة المشاركة بينكم كما أنه يعزز الحب بينكم.

سابعًا: الحفاظ على الخصوصية:

يجب كل طرف منكم أن يحتفظ بخصوصياته التي يفعلها مع أصدقائه أو بمفرده، والأهم هنا أن لا تكون هذه الخصوصيات خطأ أو من الممكن إذا عرفها الطرف الأخر تزعجه.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

طرق تكسبين بها حماتك

طرق تكسبين بها حماتك وأهل زوجك

طرق تكسبين بها حماتك ، بالطبع أى عروسة جديدة عندما تدخل على أهل زوجها تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *