الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / طرق تخفيف آلام الثدي خلال الرضاعة

طرق تخفيف آلام الثدي خلال الرضاعة

بالطبع تكون الأم بعد الولادة متعبة جدًا، حيث ظروفها الصحية وأيضًا في نفس الوقت يجب أن تعتني بصغيرها وهذا بالطبع يتطلب الكثير من المجهود والسهر كي تمر من هذه المرحلة بسلام، ومن المشاكل التي تواجهها بعد الولادة هو ألام الثديين لديها، حيث أنها عند الرضاعة تشعر بالكثير من الألام عندما ترضع طفلها.

ولأننا نهتم بصحتك ننصحك بالإهتمام جيدًا بترطيب الثديين في الثلث الأخير من الحمل وذلك حتى يسهل عليكي الرضاعة بعد ذلك، فيجب عليكي أن تهيئيهم جيدًا للرضاعة، وذلك بالإضافة إلى حلول أخرى يجب أن تفعليها حتى تتخلصي من ألام الثديين تمامًا، وهذا ما سنوضحه لكي اليوم كى لا تشعرين بأي ألام خلال الرضاعة، تعالى معنا لتتعرفي على هذه الحلول..

بعض الحلول لتخفيف ألام الثديين خلال الرضاعة….

أولًا: يجب أن تكرري عملية الرضاعة بصفة مستمرة، ويجب ألا تزيد فترة الرضاعة لديكي من الثدي الواحده لمدة 10 دقائق وذلك كي تتجنبي ألام الثدي وإلتهابات الحلمات.

ثانيًا: يوجد بعض الأمهات من يرضعن أطفالهن وهم نائمين على السرير وبالطبع هذا خطأ للأم وللطفل أيضًا، حيث أن الرضاعة لها وضعية معينة يجب أن تواظبي عليها وطريقة تقديم الثدي يجب أن تعرفي وضعيته حتى تتجنبين أي أخطاء في ذلك.

ثالثًا: يجب عليكي الإستحمام بمياه دافئة كما يجب وضع فوطة دافئة على الثدي حيث أن هذا يشعر الأم بالهدوء الراحة، كما أنه يعمل على التخفيف من ألام الثدي بشكل كبير.

رابعًا: يمكن للأم أن تضغط على الثدي قليلًا قبل الرضاعة وذلك لإخراج بعض الحليب حيث أن هذا يعمل على ترطيب الحملة وعدم وجود تشققات بها، ويمكن الأم أيضًا بعد الرضاعه أن تقوم بالضغط أيضًا وإخراج بعض اللبن وتمسح قطرات الحليب على الحلمة بعد الرضاعة.
خامسًا: يجب على الأم استخدام ثدي الرضاعة الأقل ألمًا من الأخر.

سادسًا: يجب أن تعرضي الحلمتين للهواء بعد الرضاعة حيث أنهم في حالة كتمان دائمًا.

سابعًا: يجب أن لا تعرضي الحلمة للملابس الخشنة أو منتجات العناية بالجسم، فيجب أن تحافظي على ترطيبها بعد الإنتهاء من الرضاعة.
ثامنًا: يجب عليكي أن تهتمي بنظافة الثديين قبل الرضاعة ويجب ألا تقومي بغسلهم بالصابون حيث أن الصابون يزيد من تشققاتهم وبالتالي ألامهم، لذا يجب أن تغسليهم بالماء الدافىء فقط.

تاسعًا: من الممكن أن تستخدمي بعض الكريمات لترطيب الثديين وذلك تحت إشراف الطبيب، ويجب ذلك أن يكون في الفترات الفاصلة بين الرضاعة.

عاشرًا: يمكنك أن تستخدمي غطاء الحلمات وهو عبارة عن دائرة بلاستيكية، ولكنها مفيدة حيث تعمل على عدم إحتكاك الثديين بالملابس.

وفي النهاية نود أن تستفادى من هذه النصائح وتقومي بتطبيقها حيث أنها تخلصك من الألام تمامًا.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

تغذية طفلك في الشهر الرابع

تغذية طفلك في الشهر الرابع وحتي الشهر السادس

Table of Contents تغذية طفلك في الشهر الرابعنقدم لكِ الوجبات الخاصة بطفلك في الشهر الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *