الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / طرق تساعد على الحمل في فترة التبويض

طرق تساعد على الحمل في فترة التبويض

أحيانا يعاني الأزواج، من تأخر الإنجاب وذلك بدون الحصول على سبب مؤكد في بداية الحمل، ويكون أسباب تأخر الإنجاب أحياناً بسبب بعض الأخطاء في حياتنا والتي يمارسها الزوجين، والتي يمكن التخلص منها والحصول على الحمل بدون الذهاب إلى الأطباء، حيث من أهم الأشياء الهامة لحدوث الحمل، إقامة العلاقة الزوجية في وقت قريب من التوبيض بين الزوجين من أجل تخصيب البويضة.

طرق تساعد على الحمل

يمكن لكافة الأزواج الراغبين في حدوث الحمل، اتباع عدد من النصائح التي كشف عنها الأطباء من أجل المساعدة على الحمل، والتي تزيد من الخصوبة والتي تتلخص في التالي:

  • التحكم في الوزن:

يدعو كافة الأطباء في أنحاء العالم، إلى الحفاظ على الوزن من أجل تعزيز الخصوبة عند المرأة، والتي تزيد من فرصة الحمل، حيث لابد أن تحافظ المرأة على الوزن الطبيعي المتناسق مع الطول، حيث من الممكن أن يلعب الوزن دور هام في حدوث الحمل.

  • الامتناع عن شرب القهوة والكحوليات:

الكحوليات والقهوة، من الأسباب الأكيدة في تأخير الحمل، حيث من الممكن أن يتسبب تناولها بكميات كبيرة إلى إضعاف الخصوبة عند المرأة بشكل كبير، حيث يجب أن تتناول المرأة يومياً من 200 إلى 250 جرام من الكافيين، ولا يزيد عن هذه الكمية، ومن الممكن أن يتسبب الإفراط في الكحوليات في إضعاف خصوبة المرأة بنحو 60%.

  • الإقلاع عن التدخين:

التدخين، من أخطر الأشياء على حياة الإنسان، كما إنه يضر المرأة بشكل كبير ويضعف الخصوبة عند المرأة والرجل، حيث يؤثر التدخين على البويضة بشكل كبير، كما يعمل أيضاً على تقليل إنتاج الحيوانات المنوية في الرجل ويؤثر بشكل سلبي في الحمض النووي، كما إنه يتسبب في الإجهاض في فترة الحمل.

  • زيادة فترة الجماع في فترة التبويض:

يجب على المرأة معرفة مواعيد الإباضة والتي تكون هامة بشكل كبير لحدوث الحمل، حيث يجب ممارسة العلاقة الزوجية بصورة منتظمة قبل موعد الإباضة بخمسة أيام على الأقل وفي يوم حدوث التبويض، وذلك أثناء تواجد الحيوانات المنوية في قناة فالوب في فترة الإباضة، حيث يزيد ذلك من فرص الحمل.

  • ممارسة العلاقة الزوجية بشكل منتظم:

تزيد نسبة حدوث الحمل بشكل كبير، عندما يزيد الزوجان من ممارسة العلاقة الزوجية وذلك بشكل يومي أو يوم بعد يوم، وخصوصاً في فترة التبويض التي يمكن تلقيح البويضة فيها.

  • الابتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن للرجل:

من الأشياء الغريبة والتي تبعد بشكل كبير عن تفكير الأزواج، هو استحمام الرجل بالماء الساخن أو السونا، والتي من الممكن أن تتسبب في قتل الحيوانات المنوية عند الرحل، حيث ينصح بضرورة الابتعاد عن استخدام أحواض الماء الساخن.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

ما هي أسباب تسمم الحمل وأعراضه؟

هل تعلم ما هي اسباب تسمم الحمل؟ هذه الحالة نادر ما تحدث ولكن تتعرض لها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *