الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الأسرة / العلاقة الزوجية / طرق تكسبين بها حماتك وأهل زوجك
طرق تكسبين بها حماتك

طرق تكسبين بها حماتك وأهل زوجك

طرق تكسبين بها حماتك ، بالطبع أى عروسة جديدة عندما تدخل على أهل زوجها تكون قلقة بعض الشىء، وبالطبع هذا أمر طبيعي وخاصة من الحماة التى صورت في كثير من الأفلام القديمة كالقنبلة الذرية، فالزواج ليس شخصان فقط يتزوجون وأنتهى الأمر ولكنهما عائلتان يتعاملون سويًا وخيط واحد وإذا أنقطع هذا الخيط فسوف تدمر حياة الزوجين وهم الذين يخسرون في الأول وفي الأخر، واليوم نود أن نطمئن كل عروس ونوضح لها إذا كانت قلقة من حياتها الزوجية الجديده فنحب أن نطمئنها بهذه النصائح الذي إذا أتبعتيها فسوف تكسبين بها حماتك وزوجك أيضًا..

طرق تكسبين بها حماتك

أولًا: تهادوا تحبوا: ليس من الضرورة عند شرائك هدية لحماتك أن تكون غالية الثمن أو يكون لها مناسبة، حيث يمكنك أن تشتري لها هدية إذا وجدتي شىء يناسبها، فالهدايا تقربك من حماتك أكثر.

ثانيًا: يجب أن تركز على مميزات حماتك وأهل زوجك وأن تتعرفي على عيوبهم وتتقبليها كما هي فلا بديل أخر.

ثالثًا: يجب أن تشاركوهم دائمًا في السراء والضراء حتى يشعرون أنكي بجانبهم دائمًا، ويجب أن تشعريهم أنكي فرد من العائلة وليس بالضيف الذي يجلس معهم بضعة من الوقت ثم يستأذن.

رابعًا: بالطبع عندما تتعاملي مع زوجك فأنتي بذلك تتعرفين على مميزاته وعيوبه، إذا يجب عليكي أن تذكري هذه المميزات أمام حماكي وحماتك وأن تذكريهم فضلهم عليه وكيف قاموا بتربية أبنهم حسن التربية.

خامسًا: أطلبي من حماتك أن تقول لكي نصيحتها بشأن تربية الأطفال أو بشأن إعداد الطعام، فهذا سوف يقربك منها أكثر كما أنه يجعلها تشعر أنكي مثل أبنتها.

سادسًا: من الأمور التي تقربك منها أيضًا هو أن تجلسي بجوارها وتدعيها أن تحكيلك على ذكريات زوجك وعن أيام طفولته وشبابه والمواقف الذي مروا بها سويًا.

سابعًا: أخرجي مع حماتك إذا أحتاجتك في أحدى المشاوير، وأيضًا أخرجى مع أخت زوجك إذا أحتاجتك في أحدى الأمور وأجعلهم أن يشعروا دائمًا أنكي قريبة منهم.

ثامنًا: يجب أن تزوريهم بصفة دائمة وأن توديهم دائمًا ولا تجعلى هذا يقتصر على المناسبات فقط.

تاسعًا: إذا كنتي تسكنين بالقرب منهم فيمكنك أن تسأليهم بالتليفون إذا كانوا يريدون أن تشتري لهم شىء وأنتى في طريقك للعودة من مشوار ما.

عاشرًا: يجب أن تعرفي جيدًا أنه حتمًا سوف يحدث مشاكل بينكم، لذا يجب إلا تجعلى أصغر المشاكل تتسبب في إرباكك وتوترك وأجعلى الأمور تأخد وضع بسيط.
الحادي عشر: عليكي إلا تستقوي بزوجك على أهله إذا حدثت بينكم مشكلة ولو كنتي على صواب، فيجب حينها أن تركزي على الحل فقط.

الثاني عشر: عليكي ألا تحولي المشاكل إلى مشاكل كبيرة ولكن دعيها تمر وكأنها شىء بسيط.

الثالث عشر: عليكي أن تعاملي حماتك كما تحب أن تعاملك زوجة أبنك في المستقبل.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

نصائح للحفاظ على زوجك من النظر إلى آخري

Table of Contents نصائح للحفاظ على زوجكنصائح للزوجة لتحافظ على زوجهاأولًا: ضاعفي أهتمامك بهثانيًا: أظهري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *