الرئيسية / الإسلام اليوم / شهر رمضان / طرق تنظيف المنزل قبل الفطار في شهر رمضان

طرق تنظيف المنزل قبل الفطار في شهر رمضان

شهر رمضان أقترب، شهر الخير والبركة، وبالطبع جميعنا نكون مجهدون جدًا خلال هذا الشهر، حيث الصيام وحيث أنه سوف يأتي في بداية الصيف الذي يمتاز بدرجة الحرارة المرتفعة، وبالطبع أمر تجهيز البيت أمر مجهد جدًا، حيث التنظيف وغسل المفروشات والسجاد والستائر والكثير الذي يجعلنا في حالة إجهاد وتعب ويتطلب منا الكثير من الوقت.

ولكن معنا أعتدتي على سهولة كل شىء والحل البسيط لكل شىء، فكل ما يهمنا هو راحتكم، فنود أن ننبهك أن تنظيف المنزل قبل رمضان شىء أفضل، حيث المجهود في رمضان بيصبح مضاعف ويصبح أمر متعب للغاية حيث الصيام لساعات طويلة،فعليكي أن تقومي قبل رمضان بالمهام الكبيرة مثل تنظيف السجاجيد وأستبدال أغطية المواسم و ترتيب الخزائن وتهوية الفرش والوسائد….هكذا،  والأن سوف نوضح لكي بعضًا من النقاط التي يجب أن تتبعيها حتى تسهل عليكي هذا الأمر.

نصائح لتنظيف المنزل سريعاً

أولًا: عليكي بتحديد المهام اليومية مثل ترتيب غرفة الجلوس، غسل الغسيل أو طيه، الأكل اليومي….هكذا.

ثانيًا: أن كان لديك أبناء كبار فعليكي بتقسيمهم على المهام، فكل منهما يختص بشىء في المنزل عليه الإنتهاء منه.

ثالثًا: عليكي بشراء المستلزمات أسبوعيًا ويكون من الأفضل بعد صلاة التراويح حتى لا يكون الجو حارًا، وإذا كان لديكي أبناء كبار فأجعلى هذا من مهمتهم أو من مهمة أتنين معًا.

رابعًا: عليكي بتحديد المهام الأسبوعية كتنظيف الحمام والمطبخ أو تغيير فراش السراير أو تنظيف الأتربة الموجود على أثاث المنزل….هكذا.

خامسًا: إذا كنتي لا تملكي أى أبناء فعليكي الإستعانه بسيدة حتى تساعدك على مهام المنزل.

سادسًا: إذا كنتي أمرأة عامله فعليكي يوميًا تقسيم مهام المنزل بدلًا من أن ترهقي نفسك بها في يوم واحد.

سابعًا: من الممكن أن تقسمي المهام اليومية، فمثلًا يمكنك أن تقومي بعمل أكل يكفي ليومين وفي اليوم الثاني يمكنك أن تستريحي بدلًا من أن ترهقي نفسك في اليومين.

ثامنًا: يمكنك أن تقسمي المهام بذكاء، فمثلًا يمكنك أن تنظفي الثلاجة وأنتى تقومي بإعداد الطعام ، أو تقومي بترتيب المطبخ وأنتى تقومي بإعداد الطعام أيضًا، فيجب عليكي الإنجاز بحيث تقومين بمهمتين في وقت واحد دون أن ترهقي نفسك.

تاسعًا: أجعلي كل فرد في الأسره يحافظ على نظافة المنزل، فمثلًا يمكنك أن تجعلي كل فرد يقوم بتنظيف سريره بعد الإستيقاظ وإذا شاهد أي شىء متسخ يقوم بتنظيفه….هكذا، حتى لا تقومين أنتي بعمل كل شىء، فيجب على كل فرد أن يتحمل مسؤولية النظافة معكي.

عاشرًا: لا تهملين نفسك، فيجب عليكي إذا كنتي أمرأة عاملة أن تستريحي عند عودتك من المنزل ساعة، وإذا كنتي ربة منزل فيجب أن تستريحين قبل الإفطار بساعة، ولا تسهرين وتستيقظين في وقت متأخر، فالبكور بركة.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

Table of Contents ادعية ليلة القدرادعية ليلة القدر مكتوبةأجمل الأدعية في ليلة القدرفضل ليلة القدرمرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *