الرئيسية / الأسرة / العناية بالبشرة / طرق علاج الهالات السوداء تحت أو حول العين
علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء

طرق علاج الهالات السوداء تحت أو حول العين

الكثير يتساءل عن ما السبب وراء ظهور هالات سودة تحت العين، فكثير من السيدات يعانون من هذه المشكلة التي تظهر المرأة بشكل غير أنيق، فلابد من المعالجة حتى لا تزداد هذه الهالات التي تزعج المرأة للغاية، فكثير من الأطباء يقولون سبب ظهور هذه الهالات هو السهر طوال الليل فالنوم في الليل يجعل الجسم بأكمله متزن للغاية لذا لابد من النوم جيداً في الليل كما أنها تكون حالة من التوتر والقلق لذا تظهر هذه الهالات، ولكن يوجد طرق طبيعية للغاية لمعالجة تلك السواد التي يظهر تحت العيون وهذه الطرق بمواد طبيعية من المنزل وغير مكلفة.

وصفات طبيعية لعلاج الهالات تحت العين

سوف نوضح لكم من خلال تلك المقالة وصفات طبيعية وسهلة للغاية وغير مكلفة، هذه الوصفات أمنة للغاية على بشرة النساء ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:-

وضع أكياس الشاي الأخضر دافئة حول العين على الأماكن التي أصابت بهالات سوداء ويجب عليك فرك تلك حبيبات الشاي لمدة عشر دقائق متواصلة ثم يشطف الوجه بماء دافئ تكرر تلك الوصفة مرة كل يوم لمدة أسبوع.

علاج الهالات السوداء
علاج الهالات السوداء

يمكنك وضع كمية مناسبة من اللبن الدافئ وتدليك حول العين بتلك القطنة الممتلئة بالحليب الدافئ ويمكن التدليك لمدة دقائق معدودة ثم لابد من أن تترك العين حتى يجف عليها الحليب ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ وتكرر تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

كما يمكنك وضع بعض قطرات عصير الليمون مع وضع قطرات من الجلسرين بقطعة قطنة ويمكنك تدليكها حول العينين لمدة عشر دقائق تقريباً ثم تترك القطنة حول العين حتى يجف العصير والجلسرين على العين ثم تشطف العينين بالماء الدافئ وتكرر تلك الوصفة كل يوم لمدة أسبوعين متواصلين.

نصائح لتجنب ظهور الهالات السودا تحت العنين

  • كثرة تناول الخضروات التي تحتوي على عنصر الحديد مثل السبانج واللوبيا.
  • لابد من شرب 8 لتر من الماء يومياً هذا يقلل ظهور تلك الهالات.
  • الابتعاد نهائياً عن الدهون والأطعمة التي تحتوي على الكثير من الزيوت.
  • لابد من الابتعاد عن التدخين.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *