الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / تعليم الطبخ / أكلات عربية / طريقة تحضير البيتزا بأكثر من طريقة مختلفة في المنزل
تحضير البيتزا

طريقة تحضير البيتزا بأكثر من طريقة مختلفة في المنزل

تحضير البيتزا

تحضير البيتزا ، هي من الأكلات الجميلة التي تحلم بها كل ربة منزل، من أجل تحضيرها في المنزل لأسرتها وعدم اللجوء لشرائها من المحلات مجهولة المصدر.

البيتزا هي معشوقة الجميع فهي الوجبة المميزة والمفضلة في الاوقات الخاصة واوقات العمل, كما انها وجبة يفضلها الكبار والصغار علي حد سواء, ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف علي حشوات مختلفة للبيتزا وطريقة صنع العجين المميز.

مكونات عجين البيتزا:

  • 5 أكواب من الدقيق
  • ملعقة كبيرة خميرة جافة
  • نصف كوب من الزيت
  • رشة ملح, رشة سكر

طريقة تحضير العجين:

  • اضيفي عدد 2 كوب من الدقيق في اناء واخلطي معه ملعقة الخميرة ثم اضيفي 2 كوب من الماء الدافيء قليلا الي الخليط وقومي بالتقليب بواسطة ملعقة خشبية ثم اتركيه 10 دقائق وشاهدي الفقاعات لتتأكدي من أن خطواتك صحيحة.

  • بعد انتهاء الخطوة الاولي ابدأي في اضافة 3 اكواب من الدقيق الي الخليط الاول واضيفي الزيت معه وقومي بالعجن جيدا حتي يتثني لكِ الحصول علي عجينه طرية غير ناشفة.
  • اتركي العجين يخمر بعد تغطيته وتقطيعه حسب عدد البيتزا التي ترغبين في اعدادها من نصف ساعه الي ساعه ولا تزيدي الفترة ولا تنقصيها.

حشوات العجين المختلفة:

طريقة عمل بيتزا بالبسطرمة:

المكونات:

كاتشب, بسطرمة, طماطم مخلية, فلفل رومي مقطع شرائح, جبن شيدر, زيتون مخلي.

طريقة الاعداد:

  • قومي بفرد العجين في الصينية المدهونة بالقليل من الزيت ثم ضعي الكاتشب وافرديه علي العجين ثم اضيفي قطع الطماطم المخلية والفلفل الرومي المقطع كذلك قطع الزيتون المخلي والمقطع وضعي شرائح البسطرة ثم ضعي قطع من الجبن الشيدر لتغطي به وجه البيتزا وادخليه الفرن حتي يتم التأكد من التسوية.

طريقة عمل بيتزا التونة:

المكونات:

تونة, زيتون مخلي. قطع فلفل حار.

طريقة الاعداد:

  • قومي بفرد العجين في الصينية المدهونة بالقليل من الزيت ثم صفي التونة جيدا وضعيها فوق العجين ووزعي حبات الزيتون المخلي وقطع الفلفل وادخليه الفرن للتسويه.

طريقة تحضير بيتزا السجق:

المكونات:

سجق, طماطم مقطع, فلفل حار, زيتون مخلي

طريقة الاعداد:

  • قومي بفرد العجين في الصينية المدهونة بقليل من الزيت واضيفي السجق النيء المقطع والطماطم ووزعي الفلفل الحار والزيتون المخلي وادخليه الفرن لتمام تسوية العجين والسجق جيدا وبالهنا والشفا.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

طريقة عمل الكفتة المشوية مثل المطاعم في المنزل

Table of Contents الكفتة المشويةأولا: طريقة إعداد الكفتة مثل المطاعم:ثانيا طريقة عمل الطحينة:مرتبط الكفتة المشوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *