الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الصحة والطب / رجيم / عادات خاطئة تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير
زيادة الوزن
زيادة الوزن

عادات خاطئة تتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير

معظم النساء يعانون من مشكلة زيادة الوزن خاصة في سن الثلاثين، ولأننا نأكل كل ما يأتي على خاطرنا وبكميات كبيرة للغاية فنزيد في الوزن كثيراً، ولكن يجب على كل مرأة تريد أن تقوم بعمل ريجيم فيجب أن تبتعد تماماً عن العادات الخاطئة التي تقوم بفعلها خاصة عند أستيقاظها من النوم، وإذا قامت المرأة بتجنب عمل هذه العادات الخاطئة سوف تقل في الأسبوع الواحد أربعة كيلو، وبعد ذلك تنقص في معدل كيلو كل أسبوع على الأقل، لذا سوف نوضح لكم أهم هذه العادات الخاطئة التي تقوم بها معظم النساء عند الاستيقاط من النوم.

عادات غير صحية تعمل على زيادة الوزن

يوجد عادات خاطئة للغاية تعمل على زيادة الوزن ولا تزيد من الحرق حتى إذا كانت المرأة تقوم بعمل الريجيم، وهذه العادات هي:-

  • النوم عدد ساعات كثيرة:- أثبت الدراسات بأن نوم المرأة أكثر من عشر ساعات متواصلين في اليوم سوف يعمل على قلة شهية المرأة وبالتالي يعمل على قلة الحرق وبالتالي لا تستطيع المرأة التخسيس وتزيد في الوزن، فيجب أن تبتعدي تماماً عن النوم أكثر من سبعة ساعات حتى تزيد الحرق وتعمل على التخسيس.
  • قلة تعرض المرأة للشمس:- هذه العادة ضارة للغاية، لأن لابد على كل أمراة التعرض للشمس فسوف يساعد على الحرق والعرق ويفقد جزء كبير من السمنة المختزنة، غير أن التعرض لأشعة الشمس تعمل على الوقاية من مرض السرطان.
  • أهمال وجبة الأفطار:- هذه العادة مضرة للغاية على صحة المرأة أولاً ولا تجعلها تنقص في الوزن، غير أن أهمال الأفطار يعمل على قلة الحرق لدي المرأة وبالتالي عدم التخسيس، فلابد من تناول ثمرة وكوب من اللبن أو نصف رغيف بجبن عند الأفطار سوف تفقد المرأة جزء كبير من وزنها في خلال أسبوع واحد.
  • قلة شرب المياة وكثرة شرب المنبهات:- أثبتت الدراسات بأن قلة شرب المياه تعمل على زيادة الوزن، وكثرة شرب المنبهات تقوم بفتح الشهية والأكثار من الطعام مما يعمل على زيادة الوزن.

يجب على جميع الأشخاص العناية في المقامة الأول بحصول الجسم على النوم الكافي من أجل إمداد الجسم بكافة العناصر الأساسية والتي تساعد على عمل الأجهزة بشكل سليم.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

عملية شفط دهون البطن

كل ما يجب معرفته عن عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن ، واحدة من العمليات التي تحظي بشعبية كبيرة في قطاع كبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *