الرئيسية / الأسرة / العناية بالبشرة / علاج الكلف والبقع السوداء في البشرة بطرق منزلية

علاج الكلف والبقع السوداء في البشرة بطرق منزلية

الكلف والبقع السوداء

الكلف البقع السوداء أمر محرج للغاية فهو يشوه جمال المرأة لذا فعليكِ اتباع النصائح اللازمة للتخلص من الكلف او البقع السوداء التي تكون عادة نتيجة جفاف البشرة وقد يكون عرضا من اعراض الحمل للمرأة.

قد يكون ظهور البقع نتيجة لتصبغات الجلد والتي تأتي نتيجة تعرض البشرة للشمس وقت طويل وقد يعاني كثير من الشباب وكبار السن من أشعه الشمس مما يؤدي الي تصبغ الجلد.

وهناك ما يسمي بالكلف وهو تغيير هرمونات الجسم والذي يحدث نتيجة انقطاع الحيض او الحمل وقد يكون سببه علاجات منع الحمل الي هي مليئة بالهرمونات وتظهر عادة في الخدين وحول الفم.

علاج الكلف والبقع السوداء

كما انه من الوارد ظهور بقع الجلد السوداء نتيجة حساسية الجلد واصابه بالالتهابات الجلدية, كذلك يعد حب الشباب سببا لاصابة البشرة بالبقع السوداء.

وهناك الكثير من الوصفات التي قدمت للتخلص من البقع السوداء والتي ما إن عرف سبب حدوثها جعل هناك سهولة في طريقة العلاج, ويجب العلم ان العلاج قد يحتاج لفترة لا تقل عن ستة أشهر من أجل الحصول علي النتيجة المرضية.

علاج البقع السوداء بجلد البشرة باستخدام التقشير:

للتقشير فوائدة عديده حيث انه يقوم بالتخلص من الجلد الميت واتاحة النمو للخلايا الجديدة والتي ستكون حتما لا تحتوي علي البقع السوداء والداكنة, ويمكنك استخدام اللوز للتخلص من البقع الداكنة حيث يتك خلطه مع غسول وجهك وتدليك البشره به, وهناك تقشيرات عدة بوصفات مختلفة يمكنك اختيار الافضل منها.

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة:

  • هناك وصفات من الطبيعة تخلص البشرة من البقع الداكنة ك جل الصبار والذي هو معالج ومرطب للبشرة ويقيها من حروق الشمس كما انه يخلصك من البقع الداكنة بسرعه.
  • يعد عصير البصل فعال في ازالة بقع الوجه الداكنة كما انه يقوم بتفتيح البشرة نظرا لاحتواءه علي الخصائص الحمضية التي تحتاجها البشرة.

كيفية الوقاية من البقع الداكنة وتصبغ الجلد:

  • ترطيب البشرة بشكل دائم.
  • عدم التعرض لاشعه الشمس الحارقة واستخدام واقي للشمس.
  • استخدام الكريمات التي يسمح بها الطبيب خلال فترة الحمل للتخلص من كلف الحمل.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

العناية بالبشرة في رمضان والحفاظ عليها

أقترب شهر رمضان، شهر الخير والبركة واليمن والبركات، ومع كل الأسف يشعر الكثير بالإرهاق، وبالطبع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *