الرئيسية / منوعات / قصص وروايات / طرق علاج تورم مكان الحقن
طرق علاج تورم مكان الحقن
طرق علاج تورم مكان الحقن

طرق علاج تورم مكان الحقن

علاج تورم مكان الحقن

علاج تورم مكان الحقن ، من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص من أجل التخلص من تورم مكان الحقن والتي تحدث بشكل مفاجئ، حيث توجد بعض الأسباب التي تجعل مكان الحقن يتطور ويصبح مثل الكدمات أو مكلكع أو يصل إلى التورم، بسبب تحسس الجلد أو إعطاء الحقن بطريقة خاطئة مما يتسبب بعض المشاكل الطبية للشخص المصاب ومنها النزيف الداخلي، وسوف نوضح لكم بعض الأمور التي تساعد في علاج تورم مكان الحقن.

نصائح لعلاج تورم مكان الحقن:

  • ضع الثلج على مكان الحقنة، وذلك لمدة دقيقة كاملة قبل أن يتم إعطاء الحقنة، حيث إن البرودة تساعد في تقليل تضرر الأوعية الدموية الشعرية بشكل كبير، والتي من الممكن أن تحدث أثناء حقن الشخص بالحقن.
  • في حالة إعطاء الحقن في منطقة البطن، يجب الابتعاد بشكل كامل عن سرة البطن بسبب التخلص من التورم.
  • الابر القصيرة من الممكن أن تتسبب في كدمات وتورم أكثر من الإبر الطويلة.
  • كما إن الأكثر عرضة لحدوث الكدمات والتورم مكان الحقن، هم الأشخاص الذين يتناولون أدوية مميعة للدم مثل الوارفارين أو الأسبرين، ويجب إخبار الطبيب قبل أخذ الحقنة.
  • يمكن تجنب تورم مكان الحقن العضل، في حالة الحقن بشكل عمودي بزاوية 90 درجة لجسمك، وليس بشكل مائل إلا في حالة كانت الحقنة تحت الجلد.
  • يجب استخدام إبراة جديدة أو استخدام غطاء القلم لأقلام الأنسولين، حيث إن إعادة استخدام الإبر يتسبب في المزيد من الصدمات للأنسجة مما ينتج عنها تورم مكان الحقن.
  • كما ينصح الكثير بتبديل أماكن الحقن، حيث إن الحقن المتكرر في نفس المنطقة من الممكن أن يسبب كدمات.

نصائح هامة لتخفيف الم ابرة العضل:

يجب قبل الحقن استخدام الكمادات الباردة من أجل تخدير سطح الجلد، حيث في حالة كان الحقن في منطقة العضل، يجب التأكد من استرخاء العضلات بشكل كبير، حيث إن العضلات المشدودة تتسبب في بعض المشاكل ومنها التورم، وفي حالة كان الحقن في العضل في الأرداف، يجب الوقوف ووضع وزنك على الساق المعاكس لمنطقة الحقن، وقم بتحريك أصابع القدم على نفس اتجاه الحقن، حيث يساعد في أن تبقي العضلات مرتخية.

نصائح بعد الحقن لتخفيف الآلام:

  • يمكن البدء في عمل كمادات دافئة حول مكان الحقن، حيث إن تدفق الدم إلى مكان الحقن سوف يساعد على شفاء المنطقة بشكل سريع.
  • قم بتدليك أو فرك مكان الحقن، حيث إن ذلك سوف يساعد على توزيع الدواء في الجسم.

أما في حالة حدوث تورم أو احمرار يجب عليك متابعة التورم بشكل يومي من أجل معرفة إذا كان مكان الحقن يتزايد في الحجم أم لا، وفي حالة زاد التورم مكان الحقن أو زاد الاحمرار يجب التوجه للطبيب.

المصادر:

 http://www.villagefertilitypharmacy.com/ease-injection-site-soreness

http://insulinnation.com/treatment/7-tips-to-stop-injection-site-bruising/

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

اسباب الفشل الدراسي وطرق معالجته

Table of Contents اسباب الفشل الدراسيأسباب سوء التحصيل الدراسي لطفل المرحلة الأبتدائية:الحلول التربوية:طلبة الصف الرابع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *