الأربعاء , أكتوبر 17 2018
الرئيسية / الأسرة / هتبقي ماما / علامات الحمل المبكرة

علامات الحمل المبكرة

علامات الحمل المبكرة

بالطبع الحمل ينتظره الكثير من السيدات، فمن من السيدات لا تحب أن تكون حامل، والآن أصبح معرفة إذا كنتى حامل أم لا بكل سهولة دون أن ترجعي للطبيب، حيث يمكننا أن نوضح ذلك عن طريق الإجابة عن هذه الأسئلة المختلفة التي توضح هل أنتي بالفعل حامل أم لا.

بعض من الأسئلة التي يجب الإجابة عليها للتأكد من حملك :-

  • هل تأخرت دورتك الشهرية؟

يجب عليكي معرفة أن الدورة الشهرية تحدث كل 28 يوم أو كل 35 يوم، فإذا تأخرت الدورة الشهرية عن ذلك يجب حينها التوجه إلى الطبيب، ومن الحالات من تكون حامل بالفعل إذا تأخرت الدورة ومنها التي لا تكون حامل، وبالتالي يجب عليكي معرفة أنه ليس من الشرط الأساسي لتأخر الدورة الشهرية أن يحدث الحمل.

  • هل تعانين من إفرازات غير طبيعية؟

أن الإفرازات المدممه أمر طبيعي وذلك قبل أيام الدورة الشهرية أو بعد أيام الدورة الشهرية، ولكن إذا وجد إفراز في منتصف الشهر أو تواجدت الإفرازات دون أن تأتي الدورة الشهرية، فبهذا يصبح الوضع غير طبيعي، حيث يمكن أن تكونين حامل بنسبة كبيرة.

  • هل تغير حجم صدرك؟

يجب عليكي أن تعرفي أن الصدر يبدأ أن يكبر في بداية الحمل، كما أنه يستمر في الكبر مع مرور فترة الحمل، والحلمة تصبح أكبر بروزًا كما أنها تكون في حالة غامقة، وهذه العلامات من علامات الحمل.

علامات الحمل المبكرة

  • هل تعانين من غثيان مستمر؟

بالطبع الغثيان والقيء في الصباح الباكر من العلامات المؤكدة للحمل، وغالبًا ما يصاحب هذا الغثيان دوران، وتمتد هذه الأعراض في الشهور الأولى من الحمل، ولكن إذا ظهرت هذه الأعراض واختفت بعد ذلك بأيام فهذا ليس حمل.

  • هل تشعرين بالإرهاق سريعًا؟

في الشهور الأولى من الحمل تشعر الحامل بالإرهاق الكثير كما أنه تلجأ إلى النوم بدرجة كبيرة، كما أنه تتعب من أقل مجهود، وتشعر أيضًا بالنفور نحو الكثير من الأطعمة حتى وإذا كانت هذه الأطعمة المفضلة لها، فكل هذه علامات تدل على الحمل.

  • هل تعانين من تغيرات حادة بالمزاج؟

نتيجة التغيرات المختلفة في هرمونات الجسم فقد تحدث الكثير من التغيرات المزاجية وهذا يحدث خاصة في الشهور الأولى من الحمل، حيث يمكن أن تبكي فجأة دون أي أسباب ملحقة، ويمكن أن تشعرين بالفرح دون أي أسباب مسبقة أيضًا.

  • هل تذهبين للحمام كثيرًا؟

مع بداية الحمل ترتفع نسبة الماء بالدم، ويحتاج أيضًا الجسم الكثير من السوائل، وهذا يزيد من الحاجة لكي للتبول بشكل كبير، ومن الممكن أن يكون هذا بسبب أسباب أخرى، ومن الممكن أيضًا أن يكون بسبب الحمل، لذا يجب عليكي التأكد أنكي لا تتناولين أي من المواد الكيميائية التي من أعراضها الجانبية الاحتياج للتبول الكثير.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

نصائح للمرأة الحامل

نصائح للمرأة الحامل في الشهور الأولى

ما إن تعرف المرأة بخبر حدوث الحمل، تبدأ في أخذ الاحتياطات الضرورية والتي من شأنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *