الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / الصحة والطب / الطب البديل / فوائد زيت جوز الهند للجسم عديدة
زيت جوز الهند

فوائد زيت جوز الهند للجسم عديدة

بالطبع الكثير منا قد استخدم زيت جوز الهند ويعرف كمية الفوائد التي تكسبه له، فزيت جوز الهند سواء كان استخدامه للبشرة فهو يعطى للبشرة جاذبية ونعومة وجمال وبريق لا يوصف لذا يود الكثير استخدامه للبشرة، وإذا استخدمه أحد للشعر فأنه يكسبه نعومه وجمال وشعر صحي وناعم إذا استخدم بشكل طبيعي.

وبالطبع زيت جوز الهند طبيعي خالي من المواد الكيميائة التي تضر الشعر، لذلك ينصح به الكثير أن يستخدموه لمن لا يجربه، ولكن هل تعلمين أن لزيت جوز الهند فوائد أخرى كثيرة لا تعرفيها، فاليوم سوف نوضح لكي هذه الفوائد وسوف تنبهرين منها حيث أنها غير متوقعة لكم، تعالي معنا بتتعرفي عليها.

فوائد زيت جوز الهند

أولًا: يحسن من جهاز المناعة

زيت جوز الهند يحتوي على أحماض  مضادة للفيروسات والميكروبات، فيمكنك أن تضفيه إلى سلسلة نظامك الغذائي وسوف تلاحظي أنه يعمل على تعزيز مناعة الجسم كما أنه يعمل على مقاومة الكثير من الأمراض.

ثانيًا: يمنع رائحة العرق

بالطبع زيت جوز الهند خالي من المواد الكيميائة الذي تضر البشرة، لذا يمكنك أن تضعيه تحت الأبطين وسوف تلاحظي أنه يمنع من رائحة العرق ويعطي لجسمك رائحة جذابة، ويمكن أن تضيفي له كربونات الصودا إذا أحتاجتى الحصول على أفضل النتائج، وسوف تنبهرين من النتيجة في الحالتين.

ثالثًا: يعالج اللثة ويبيض الأسنان

زيت جوز الهند يحتوي على مواد مضادة للجراثيم والبكتريا، لذا يمكنك أن تتمضمضي به في الصباح لمدة 15 دقيقة مع الحرص على عدم إبتلاعه وسوف تجيدين أنه قد تم التخلص من البكتريا والجراثيم الموجوده بالفم، فهو يعتبر غسول مثالي، ويمكن أيضًا للحصول على أسنان براقة لامعة أن تخلطي زيت النعناع مع زيت جوز الهند وأضيفي إليهم كربونات الصودا وأدعكي بهم أسنانك كي تحصلي على أسنان لامعة وذات بريق جذاب.

رابعًا: يعالج الحروق والجروح

يمكن لزيت جوز الهند أن يعمل على ألتئام الجروح وحمايتها من الميكروبات والجراثيم كما أنه يحتوي على مواد تعمل على تجديد خلايا البشرة، لذلك لا يمكنك الإستغناء عنه أثناء سفرك.

خامسًا: يقضي على رائحة القدم الكريهة

يعمل زيت جوز الهند على منع الجفاف والتشقق للقدمين، حيث أنه يمكن أن تدهنيه يوميًا على قدميك حتى تحصلين على قدم ناعمة ذات رائحة جذابة.

سادسًا: يعالج إلتهابات الحفاض للأطفال

يمكن أن تقومي بدهان زيت جوز الهند لصغيرك حيث أنه يعمل على ترطيب منطقة الحفاض نتيجة عد التهوية لهذه المنطقة، كما انه يمكنك أن تستخدميه دهان لصغيرك قبل النوم.

سابعًا: يطرد الحشرات

إذا كنت تعاني من لدغ الحشرات لجسمك فيمكنك خلط زيت جوز الهند مع زيت النعناع وأيضًا زيت الشاي وأدهنيها على المنطقة المكشوفة من جسمك ويمكنك أيضًا ان تدهنيها لأطفالك.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

أطعمة تساعد في الوقاية من مرض السكري وأمراض القلب 

Table of Contents الوقاية من مرض السكري وأمراض القلبأطعمة تساعد في الوقاية من مرض السكري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *