الرئيسية / منوعات / قصص وروايات / قصة سندريلا كاملة للأطفال مكتوبة
قصة سندريلا
قصة سندريلا

قصة سندريلا كاملة للأطفال مكتوبة

قصة سندريلا كاملة للأطفال مكتوبة ، أحد القصص الشهيرة للغاية حول العالم، والتي تبحث عنها كافة الأمهات من روياتها للأطفال، والتي تساعد في تنمية ذكاء الطفل والحصول على قصة من أشهر القصص في العالم، كما إنها ظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات.

قصة سندريلا كاملة للأطفال مكتوبة

كان ياما كان في قديم الزمان فتاة جميلة إسمها سندريلا، كانت سندريلا طيبة القلب، وفتاة ذات حسن وجمال، وفي يوم توفت إمها، وعاشت لفترة مع أبيها، الذي قرر أن يتزوج من إمرأه أخري لديها إبنتان، عاشت سندريلا مع أبيها وزوجته وبناتها الاثنان في البيت الكبير الذي يملكه والدها، حتي سافر ذات مرة أبيها للعمل بالتجارة وتوفي وهو في الطريق لتعرضه لمرض مفاجيء، حزنت سندريلا حزنا شديدا، علي وفاة أبيها، وعاشت مع زوجة أبيها وبناتها الاثنان، أساءت زوجة الاب معاملة سندريلا، فكانت تكلفها بأعمال شاقة طيلة اليوم، ولا تكلف بناتها الاثنان بأي عمل، وكانتا البنتان يشعران بالغيرة من سندريلا، لآنها جميلة جدا، أما هم فلم يأخذوا نصيبا من الجمال، فأسأءوا معاملة سندريلا وقاموا بإذلالاها وإحتقارها، وكانوا جميعا يجلسون علي طاولة الطعام لتناول طعام الفطور أو الغذاء أو العشاء، أما سندريلا فتركوا لها زاوية صغيرة في المطبخ لتأكل نصيبها الصغير فيه.

لم تتذمر سندريلا من تلك المعامله، فهي فتاة هادئة ورقيقة المشاعر، كانت تطيع أوامرهم، وتتجاهل إنتقادتهم لها، وكانت راضية بما كتبه القدر لها، ففي هذا البيت الكبير الذي هو ملك لها ولآبيها، كانت تعيش فيه كخادمة، تقوم علي خدمة زوجة أبيها وبناتها.

وفي يوم من الآيام سمعت سندريلا قصة الملك الذي قرر أن يقيم حفلة ليختار فيها عروس لإبنه الامير الذي هو غير راغب في الزواج، فقرر أن تحضر كل بنات المدينة تلك الحفلة حتي يختار الامير عروس مناسبة له.

طلبت سندريلا من زوجة أبيها أن تذهب إلي تلك الحفلة في قصر الملك، فخدعتها زوجة أبيها وقالت لها أن تنهي عملها أولا في المنزل ثم تتحضر لزيارة قصر الملك، ظلت سندريلا تعمل طويلا حتي أرهقت جدا، فأسرعت لارتداء فستانها البسيط وقامت بالالحاق بزوجة أبيها وبناتها اللاتي تحضرن بشكل كامل للذهاب لقصر الملك، ما إن رأت زوجة الاب سندريلا جاهزة ومتحضرة للحفلة حتي أعلنت عن غضبها وقالت لها أنها لن تذهب معهم وستجلس في المنزل بمفردها وقاموا البنتان بتمزيق فستان سندريلا ثم غادروا للذهاب للحفلة.

ظلت تبكي سندريلا بشدة حتي جاءتها الساحرة الطيبة التي أحضرت لها فستان جميل جدا، وقامت بإحضار عربة لتنقلها للحفل، سعدت سندريلا بفعل الساحرة وشكرتها، الا ان الساحرة أخبرتها أن لا تتاخر عن الساعه الثانية عشر، والا كل ما ترتديه سيتحول لتراب.

قصة سندريلا كاملة للأطفال مكتوبة
قصة سندريلا كاملة للأطفال مكتوبة

ذهبت سندريلا للحفل بمظهرها الانيق، وقابلت الامير الذي أعجب بها وحاول التعرف عليها، فدقت الساعة الثانية عشر فرت سندريلا من قصر الملك فوقع منها حذاؤها، فأمر الملك الحراس بأن يذهبوا لكل بيت في المدينة ليعرفوا من هي صاحبة الحذاء، حتي جاء دور سندريلا فكان الحذاء علي مقاسها، فتزوجت الملك وعاشت معه في القصر الكبير، وعاشت أيام سعيدة.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

قصة الارنب والسلحفاة للاطفال

قصة الارنب والسلحفاة للاطفال

قصة الارنب والسلحفاة للاطفال ، من القصص الجميلة والشهيرة للغاية في تاريخ قصص الأطفال، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *