الرئيسية / منوعات / قصص وروايات / قصص اطفال مكتوبة قصيرة عند النوم
قصص اطفال مكتوبة قصيرة
قصص اطفال مكتوبة قصيرة

قصص اطفال مكتوبة قصيرة عند النوم

قصص اطفال مكتوبة ، من القصص الهامة التي يبحث عنها الكثير من الأمهات والأباء من أجل أطفالهم وخاصة عند النوم، من أجل منح أطفالهم فرصة للنوم الهادئ والتفكير بشكل كبير في معني القصة والتفاصيل المتواجدة بها، من أجل تفتيح عقولهم بشكل كبير، حيث نقدم لكم عدد من القصص الجميلة والقصيرة المكتوبة للأطفال، والتي تتمتع بالموضوعية والبساطة من أجل مساعدة طفلك على النوم الهادئ.

قصص اطفال مكتوبة قصيرة

حيث نقدم لكم بعض القصص الجميلة والرائعة التي تساعدك في رواية قصة جميلة لطفلك من أجل الحصول على النوم الهادئ والمميز بشكل رائع.

قصة القط الحيران:

كان يوجد قط لا يحب نفسه في القرية، حيث كان يتمني أن يكون أي شئ آخر غير كون قط، حيث كان ينظر إلى الطيور في السماء ويتمني أن يطير مثلهم في السماء، وكان يحاول الطيران مثلهم ولكن لم يستطيع ويسقط على الأرض، وقد حاول تقليد البط ويسبح مثله في الماء، ولكن فشل أيضاً كما فشل في المرة الأولى، وحاول أن يجرب حياة الحيوانات والطيور الآخرى ولكن كان يفشل، حيث قرر أن يصبح مثل الفاكهة وقد أحضر بعض من قشر الفاكهة مع وضعها حول نفسه، حث شعر بالنوم وهو في وسط الطبيعة الجميلة.

قصص اطفال مكتوبة قصيرة عند النوم
قصص اطفال مكتوبة قصيرة عند النوم

حيث تفاجأ القط عند الاستيقاظ بمحاولة عدد من الحيوانات افتراسه، وقد فر هارب ونجح في الهروب بسبب امتلاكه مهارة الجري السريع، حيث شعر بسعادة كبيرة أنه يمتلك مهارة لا تتواجد عند باقي الحيوانات وهي الهروب الكبير، وقد أحب نفسه وشكله وقرر بعدها أن لا يقلد أي حيوان آخر.

قصة الثعلب المكّار القصيرة:

كان يوجد أسد يخيف الجميع في الغابة بشكل كبير، حيث كان لا يقدر عليه أحد من الحيوانات المتواجدة في الغابة، وقد إتفق كافة الحيوانات أن يقوموا بحبسه بشكل كبير بدون أن يدرى الأسد من أجل السيطرة عليه، حيث كان الأسد نائم وقد أحضرت كافة الحيوانات قفص كبير وقد نجحوا في حبس الأسد فيه.

وفي يوم من الأيام كان يوجد أرنب يمر بجوار الأسد المحبوس، حيث قال له الأسد أخرجني أيها الأرنب أرجوك، حيث رد الأرنب: لا لن أخرجك من القفص حتى لا تعذب الحيوانات أو تأكلهم على ما فعلوه بك، فقال له الأسد: أعدك أيها الأرنب أنني لن أخيف أحد في الغابة مرة آخرى، حيث صدقه الأرنب وقام بفتح باب القفص، وقد خرج الأسد فأمسك بالأرنب الذي فتح له الباب، حيث قال له الأسد أنت أول فريسة لي اليوم!.

وكان الثعلب يمر بجوار الأسد والأرنب، حيث سمع الحديث الذي دار بين الأسد مع الأرنب، فأحب أن يساعده وقد ذهب إلى الأسد وقال له، سمعت ياملك الغابة أنك كنت متواجد في هذا القفص، فهل هذا حقيقي ياملك؟ فرد عليه الأسد قائلاً: نعم أيها الثعلب، فقال له الثعلب: أنا لا أصدقك أنت تكذب يا مالك الغابة، حيث من الصعب أن يكون هذا الحجم بداخل القفص الصغير، فرد عليه الأسد: سوف أثبتلك أيها الثعلب الآن أنني كنت بداخله.

فدخل الأسد إلى القفص من أجل أن يثبت للثعلب أنه بالفعل كان بداخل القفص، وبعدما دخل إلى القفص، قام الثعلب بإغلاق القفص بشكل مسرع والأسد كان بداخله، حيث قال الثعلب للأرنب: لا تصدقه مرة أخرى لأنه لم يفي بوعده.

قصّة الأرنب والسلحفاة

إتفقا أرنب وسلحفاه سوياً على سباق سرعة كبيرة، حيث كان يسخر الأرنب بشكل كبير من السلحفاة بسبب أنها بطئية، حيث كان يقول لها: لن تنجحي في أن تسبقيني، حيث إنتي بطيئة للغاية وأنا أسرع منك بشكل كبير، وقد واصل يضحك ويضحك عليها وحتى جاء ميعاد السباق بينهم.

وقد خرج الإثنان للسباق معاً، ونجح الأرنب في سباق السلحفاة بشكل كبير واتساع المسافة بينهم، حيث وجد الأرنب أنه بعيد عنها بكثير فقرر الأرنب أن يرتاح بشكل قليل من السباق، حيث تأكد أنها لن تلحق به السلحفاة نهائياً، ولكن المفاجأة أن السلحفاة لم تستسلم نهائياً، وقد واصلت السير بشكل سريع ولم تتوقف من أجل الاستراحة، وقد وجدت الأرنب نائم على الطريق وقد تجاوزته، لتواصل السباق وتنجح في هزم الأرنب السريع.

وعندما إستيقظ الأرنب من نومه، وجد الجماهير تهتف بشكل كبير، بفوز السلحفاة وإجتيازها للتحدي الصعب أمام الأرنب، حيث غضب الأرنب بشكل كثير، وقد ندم جداً على السخرية بأي حيوان بطئ.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

اسباب الفشل الدراسي وطرق معالجته

Table of Contents اسباب الفشل الدراسيأسباب سوء التحصيل الدراسي لطفل المرحلة الأبتدائية:الحلول التربوية:طلبة الصف الرابع، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *