الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / حول العالم / كيف عرف الرسول أن القطط طاهرة والكلاب نجسة؟

كيف عرف الرسول أن القطط طاهرة والكلاب نجسة؟

أكد سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، في عدد كبير من الأحاديث النبوية على أن القطط طاهرة وغير نجسة، حيث كان النبي يسميها من الطوافين والطوافات في البيوت، حيث كان يتوضأ من الماء الذي تشرب منه القطط واعتبره طاهراً.

كيف عرف الرسول أن القطط طاهرة؟

سؤال خطير دار في ذهن كافة المسلمين والمؤمنين، من أجل معرفة كيف عرف الرسول الأمي أن القطط طاهرة وليست بنجس، كما عرف أن الكلاب نجسه، وهو الشئ الذي أثبته العلم الحديث.

القطط خالية من الجراثيم

كشفت عدد من الحقائق المخبرية والتحاليل الطبية، والتي أجريت على عدد من القطط، على أن النتيجة قد جاءت مطابقة بالكامل لما جاء في حديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ومن عادات القط المعروفة والظاهرة أمام الأشخاص، أنه يقوم بتطهير نفسه بشكل مستمر، وأوضح العالم “باستور”: على إن القطط حيوانات نظيفة جداً بسبب قضاء يومهم في تنظيف أنفسهن، كما لا يوجد منطقة في جسم القط إلا ويصلة التنظيف بشكل مستمر.

كما يوجد في جسم القطط، خلايا تعمل كخط دفاع مثل الكريات البيضاء، والتي تعمل على طرد الجراثيم من القطط، كما إن الجلد يحتوى على عدد من الخلايا والتي تعدل من حساسية خلايا الأدمة.

 

 

 

أفضل آلة للتنظيف في القطط

وهب الله سبحانه وتعالي للقطط لسانناً بسطح خشن حيث يعمل على إزالة الشعر الميت، كما يقوم بتنظيف الوبر المتبقي في الشعر بشكل سريع، حيث إن طريقة استعمال القط للسان للعق الحليب من الصعب تخيلها، حيث عندما تتحسس لسان القط سوف تجد أنه مغطي بنتوءات حادة حيث إنها تعمل عمل أسنان المشط.

وقد أجريت عدد من التحاليل على لسان القطط، من أجل معرفة أهمية النتوءات المتواجدة في اللسان والتي جاءت النتائج كالتالي:

  • كافة النتائج المأخوذة من السطح الخارجي للقطط كان سلبية.
  • وصلت نسبة المزروعات التي حصلت على نتيجة سلبية إلى 80%، وذلك بالنسبة للعينات التي آخذت من جدار فم القطط.
  • عينات تحليل اللسان كانت سلبية.
  • وكشفت التحاليل وجود جراثيم من نوع خطير، والتي تتعايش في جسم الإنسان بنسبة محددوة، وهي (أنتروباكتر enterobacter – ستريبتوكوكس streptococcus – ستافيلوكوكس Staphylococcus) ، حيث ظهرت بأعداد كبيرة للغاية.

حقائق من السنة النبوية على طاهرة الهرة

اإن القطط طاهرة وغير نجسة، حيث إن حديث كبشة بنت كعب بن مالك: أن أبا قتادة – والد زوجها – دخل عليها فسكبت له وضوءاً فجاءت هرة لتشرب منه فأصغى إليها الإناء حتى شربت قالت كبشة: فرآني أنظر إليه فقال: أتعجبين يا ابنة أخي ؟ قالت: قلت: نعم، فقال: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليست بنجس إنها من الطوافين عليكم والطوافات ” .

وعن علي بن الحسين، عن أنس بن مالك قال:: (خرج النبي (صلى الله عليه وسلم) إلى أرض بالمدينة يقال لها بطحان، فقال: ” يا أنس اسكب لي وضوءاً ” فسكبت له، فلما قضى حاجته أقبل إلى الإناء وقد أتى هر فولغ في الإناء، فوقف النبي (صلى الله عليه وسلم) وقفة حتى شرب الهر ثم توضأ، فذكرت للنبي (صلى الله عليه وسلم) أمر الهر، فقال: ” يا أنس إن الهر من متاع البيت لن يقذر شيئاً ولن ينجسه “.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

صلاة عيد الأضحي

كيفية أداء صلاة عيد الأضحي

في كافة بقاع الارض يحتفل المسلمون بعيد الاضحي المبارك، والذي يطلقون عليه أسم عيد النحر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *