الرئيسية / الإسلام اليوم / شهر رمضان / مشروبات هامة ومفيدة للجسم في شهر رمضان
مشروبات هامة ومفيدة للجسم في شهر رمضان

مشروبات هامة ومفيدة للجسم في شهر رمضان

أقترب رمضان ومع كل أسف سوف يكون في أيام شديدة الحرارة، وإذا كان لم يكن في أيام شديدة الحرارة فنحن جميعًا لا نستغنى عن المشروبات به مثل( التمر هندي، العرقسوس، قمر الدين، الخشاف……هكذا)، فتجد في كل بيت لا يخلو من هذه المشروبات.

حيث أنها وجودها أساسي في رمضان، فهي مشروبات منعشة ولذيذة، ويمكن شراءها جاهزة أو إعدادها في المنزل فطريقتها سهلة جدًا وموفرة، وفي رمضان وفي شدة الحرارة نحتاج إلى الكثير من العصائر المختلفة، فهي يعشقها الكبار وأيضًا الصغار، كما أنها تمد الجسم بالطاقة بعد عدد ساعات طويلة من الصيام..

مشروبات هامة ومفيدة للجسم في شهر رمضان

 

أولًا: طريقة تحضير التمر باللبن:

التمر من المشروبات الذي يعشقها الكثير، والذي يحتوي على نسبة من السكر أحادية وثنائية، كما أنه يمد الجسم بالطاقة بعد الصيام، فعند الإفطار يحتاج الجسم إلى الطاقة وإلى الماء كي يعوض ما تم إفتقاده أثناء الصيام، ومن الممكن أن يتم شرب التمر في الماء أو في اللبن وفي كلا الحالتين فهو لذيذ للغاية، لذلك فالتمر من المشروبات التي لا يمكن الإستغناء عنها.

ثانيًا: طريقة تحضير قمر الدين:

قمر الدين هو عبار عن ثمار المشمش بعد التجفيف، ويرجع تجفيفه لقصر موسمه، وقمر الدين يحتوى على فيتامين أ،ب،ج وأيضًا غني بالحديد وبالطبع كل هذا يحتاجه الجسم بعد صيام يوم طويل، فهو مفيد في زيادة مناعة الجسم وفي حالات فقر الدم وأيضًا مفيد في تقوية البصر، كما أنه يمد الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك فهو أيضًا من المواد التي لا يمكن الإستغناء عنه في رمضان.

ويمكن تحضير قمر الدين عن طريق نقعه في الماء لمدة يوم واحد ثم يتم تحليته وتصفيته ويتم شربه وتمتعوا بالطعم اللذيذ الرائع.

ثالثًا: الخشاف:

الخشاف أيضًا من المشروبات الأساسية في رمضان وهو يحتوي على التين المجفف وقمر الدين والقراصيا والزبيب وجوز الهند ويمكن إضافة مواد أكثر حسب الرغبة، وهو مفيد جدًا للجسم.

قمر الدين قد ذكرنا فوائده أعلاه.

مشروبات هامة ومفيدة للجسم في شهر رمضان
مشروبات هامة ومفيدة للجسم في شهر رمضان

القراصيا فهي غنية بمواد مضادة للأكسدة كما أنها تعمل على التخلص من السموم ومفيدة في حالات الإمساك.

التين المجفف يحتوي على حمض الفوليك وعلى مواد غنية بالحديد والمعادن.

الزبيب وجوز الهند يحتويان على نسبة عالية من السكريات والفيتامينات والمعادن كمان أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

رابعًا: طريقة تحضير التمر الهندي:

من المشروبات اللذيذة للأطفال والكبار أيضًا، وهو مفيد جدًا حيث أنه يحتوي على البوتاسيوم والبكتين ونسبة كبيرة من الأحماض مثل حمض الماليك، كما أن يعمل على علاج الصداع ومنشط للكبد ويعالج الكحة وإلتهاب الحلق.

وتتم طريقة تحضيره عن طريق يغسل التمر وننقعه جيدًا ثم يضاف إلى الماء ويسخن على النار حتى يغلى، بعد ذلك يصفى في قطعة من القماش ويضاف أخيرًا إليه الماء والسكر.

ويوجد بالطبع الكثير من المشروبات الذي يحبها الكثير في رمضان.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

Table of Contents ادعية ليلة القدرادعية ليلة القدر مكتوبةأجمل الأدعية في ليلة القدرفضل ليلة القدرمرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *