الرئيسية / الإسلام اليوم / معلومات إسلامية / موعد صلاة عيد الاضحي في مكة والمدينة
صلاة عيد الاضحي

موعد صلاة عيد الاضحي في مكة والمدينة

عيد الأضحي المبارك، هو أحد العيدين عن أمة الإسلام، والذي يأتى عقب انتهاء عيد الفطر المبارك، حيث يوافق العاشر من ذو الحجة، وذلك عقب انتهاء وقفة عرفة والتي تتم على جبل عرفات، من أجل تأدية أهم مناسك الحج لكافة الحجاج، كما ينتهي في الثالث عشر من ذو الحجة، ويعد العيد الكبير هو ذكرى لقصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، وذلك بعدما رأى رؤية في منامه، أمره الله فيها التضحية بابنه إسماعيل، وبعدما صدق وابنه الرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا من ابنه اسماعيل، لذلك يقوم كافة المسلمون بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم بالتضحية بالأنعام التي أحلها الله، ويقوم بتوزيع لحومها على الأقارب والفقراء وأهل البيت.

صلاة عيد الاضحي

صلاة العيد، هي من السنن المؤكدة عن رسولنا الكريم، محمد صلى الله عليه وسلم، ويشارك المسلمون فيها جميعاً في المساجد والساحات، حيث روت أم عطية: أمرنا رسول الله ـ ـ أن نخرج في الفطر والأضحى العواتق والحيّض وذوات الخدور، فأما الحيض فيعتزلن الصلاة ويشهدن الخير، ودعوة المسلمين.

صلاة عيد الاضحي

ويتم أداء الصلاة بدون آذان أو إقامة، ويقوم بعد الانتهاء من الصلاة الإمام بإلقاء خطبة لكافة المصلين والتي يتناول فيها أهمية العيد والأضاحي وغيرها من مظاهر العيد، وتكون الصلاة ركعتان فقط.

موعد صلاة عيد الاضحي في مكة والمدينة

وقد أعلنت وزارة الشئون الإسلامية في المملكة العربية السعودية، عن مواعيد صلاة عيد الأضحى المبارك في العام الحالي، وسوف يكون الصلاة في مكة المكرمة والمدينة المنورة في تمام الساعة 06:24 صباحًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، في كافة المساجد والساحات المخصصة من قبل الحكومة السعودية.

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

صلاة عيد الأضحي

كيفية أداء صلاة عيد الأضحي

في كافة بقاع الارض يحتفل المسلمون بعيد الاضحي المبارك، والذي يطلقون عليه أسم عيد النحر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *