الرئيسية / الإسلام اليوم / شهر رمضان / نصائح هامة لعزومات وآكلات شهر رمضان

نصائح هامة لعزومات وآكلات شهر رمضان

أقترب شهر رمضان الكريم، شهر الصوم والعبادة والبركة، شهر اليمن والبركات والخير الكثير، شهر الزيارات والخير المتوافر بكثرة، والموائد الكثيرة التي توجد في كل شارع، والفرحة التي توجد في عيون الجميع بهذا الشهر، شهر الفرح والسعادة والطمأنية والراحة النفسية.

فشهر رمضان الشهر الذي ننتظره من السنة للسنة، ننتظره بكل فرح وسرور، وبالطبع فى هذا الشهر تكثر فيه عزائم الأهل والأقارب والأحباب، ولكل ست بيت نود أن لا ترهق نفسها في هذا الشهر في العزائم، فنحن نود أن تكون العزائم سهلة وخفيفة حتى لا تشعرين بالتعب والإرهاق، فكل ما يهمنا هو راحتك سيدتي، لذلك اليوم سوف نوضح لكي عشر من النصائح لعزومات رمضان.

10 نصائح لعزومات رمضان

أولًا: على المائدة يجب إختيار مكان مخصص لكبار السن وذلك يمكن أن يكون على رأس الطاولة حتى تسهل لهم الحركة وتكون المائدة أكثر تنظيمًا وإتساق.

ثانيًا: عليكي بتجهيز مائدة أخرى للأطفال الصغار بعيدة عن مائدة الكبار حتى لا يزعج الأطفال الكبار أثناء الإفطار.

ثالثًا: عليكي بتجهيز أنواع مختلفة، كتجهيز الدجاج واللحوم حتى ترضي جميع الأذواق، والضيوف يتناولون الطعام بإستمتاع.

رابعًا: عليكي بتجهيز الطعام قبل يوم العزومة بيومين حتى يتاح لكي وقت للإهتمام بالتفاصيل الصغيرة بعيدًا عن إزدحام الوقت والتوتر.

خامسًا: عند تجهيز الطعام عليكي بسؤال المعزومين من الأصدقاء والمعارف على الأصناف التى يفضلونها، حيث أن ذلك يسهل عليكي الإستعداد لإعداد الطعام وسهوله تجهيز الأصناف المختلفة.

سادسًا: عليكي بكتابة الأصناف التي سوف تعديها حتى لا تتشابه الأصناف مع بعضها ولتتخيلي شكل السفرة.

سابعًا: عليكي تخفيف الحركة إلى المطبخ، حتى لا تسمحى للزوار لدخول المطبخ وإزدحامه فعليكي تجهيز كل شىء في غرفة الطعام، وذلك من خلال تجهيز كولدير لمياه الشرب لأن هذا بالطبع يحتاجه الضيوف، وعليكي بإعداد الغلاية والمواد الخاصة بالشاى والقهوة وذلك بجانب السفرة أيضًا، فذلك يخفف عبء كبير على المطبخ أثناء وجود الزوار.

ثامنًا: عليكي أن لا تتعدي الميزانية المخصصة للعزومة، إذا فعليكي كتابة المشتريات حتى لا تكررين أى صنف وحتى يسهل عليكي عملية الشراء، إذًا فالكتاية هى أفضل حل.

تاسعًا: عليكي بتزين المنزل وتجهيزه لرمضان حتى تشعرين بجو رمضان وتشعرين بجو مختلف ومثل هذا يمكنك وضع مفرش رمضان الملىء بالنقوش الرمضانيه على السفرة فذلك سيكسبك أحساس رائع، كمان يمكنك تعليق فرع من الأنوار في السقف حتى تشعرين بلون مختلف، ويمكنك أيضُا وضع فانوس كبير في الريسبشن، والعربات الخاصة برمضان، فكل هذا يعطي أحساس رائع برمضان.

عاشرًا: بعد الإفطار عليكي بتجهيز مكان مخصص للأطفال حتى يلعبون فيه وذلك حتى لا يزعجون الكبار، وليستطيعوا الكبار التحدث بعيدًا عن إزعاج الأطفال.

وفي النهاية نود أن نقول لكم كل سنة وأنتم طيبين ويعود عليكم الله هذه الأيام بخير وصومًا مقبولًا….

عن احمد عيسي

اعشق الكتابة في الحياة الأسرية وكافة المواضيع العامة التي تهم الكثير من الزوار، حيث أحاول تقديم المعلومات الهامة في كافة المجالات.

شاهد أيضاً

ليلة القدر

أفضل ادعية ليلة القدر مكتوبة

Table of Contents ادعية ليلة القدرادعية ليلة القدر مكتوبةأجمل الأدعية في ليلة القدرفضل ليلة القدرمرتبط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *