الأربعاء , نوفمبر 21 2018
الرئيسية / منوعات / معلومات / نصائح هامة للطبخ والمطبخ لتصبحي ماهرة في تحضير الأكلات

نصائح هامة للطبخ والمطبخ لتصبحي ماهرة في تحضير الأكلات

نصائح هامة للطبخ والمطبخ

بالطبع كل أم تقوم بالطبخ من الطبيعي أنه يوجد  بعض الأوقات التي تريد فيها أن تنهي إعداد الطعام سريعًا، وخاصة إذا كانت أمرأة عاملة فتود أن تذهب إلى بيتها وتعد الطعام بشكل سريع لأطفالها، ولا تريد أن تعد أي طعام ولكنها تود أن تعد الطعام بطريقة سريعة وأيضًا يكون الطعام ممتاز.

فاليوم سوف نوضح لكي كيفية إعداد الطعام بشكل سريع وممتاز عن طريق بعض النصائح التي يمكن أيضًا أن تستخدميها عند العزومات، ويمكن أيضًا أن تستخدمي هذه النصائح إذا كنتي تقومي بإعداد الطعام وتجهيزة مرة في الأسبوع وتخزنيه في الفريزر وتجهزي كل يوم صنف منه للغذاء، والأن تعالي معنا لنتعرف على هذه النصائح…

نصائح هامة للطبخ

أولًا: التحضير من أهم إعداد الطعام سريعًا حيث يجب عليكي أن تحضري الطعام من جميع مكوناته حتى يسهل عليكي إعداده سريعًا، فهذا سيوفر عليكي الكثير من الوقت.

ثانيًا: عليكي أن تعلمي أنه كلما صغر حجم الشىء المخبوز كلما كان عليكي أن ترفعي من درجة حرارة الفرن ويجب أيضًا التقليل من وقت الخبز.

ثالثًا: عليكي أن تتعلمي كيفية تخزين البهارات بشكل سليم حتى لا تتلف منكي، لذا يجب أن تضعيها في مكان بارد وجاف وايضًا معتم، حيث أن الحرارة والرطوبة يتلفوا من البهارات كما أنه عن طريقهم يفقدون من نكهتم وطعمهم.

نصائح هامة للطبخ والمطبخ

رابعًا: عليكي أن تعدي السلطة كالمعتاد الذي أعتدتي عليه وأيضًا ما يجب أن تتعلمية هو وضع القليل من قشر الخضروات أو الفاكهة حيث أن بذلك تضيفي للسلطة نكهة مميزة ومنعشة.

خامسًا: عليكي أن تقومي بطهي المرق بكميات كبيرة ثم يمكنك أن تقسميها في أكياس وتضعيها في الفريزر، فبذلك يسهل عليكي الأمر كثيرًا حيث يمكنك أن تحضريها من الفريزر عند اللزوم وإعداد الصلصات المتنوعة والحساء بهذه المرق.

سادسًا: يجب عليكي إذا كان لديكي عزومة أن لا تجربي وصفات جديدة، ولكن يجب عليكي أن تقومي بإعداد الوصفات الذي أعتدتي عليها، فالوصفات الجديدة يمكنك أن تعيديها مع أطفالك وزوجك فقط حيث أنها ستأخذ منكي وقت أطول.

سابعًا: بعد أن تقومي بقلي البيض وتقديمه بطبق عليكي أن تضيفي القليل من خل الفاكهة كخل التفاح أو العنب وذلك بطاسة البيض ثم عليكي بتسخينها قليلًا وأضيفي الصلصة بعدها على البيض، فبذلك سوف تضيفين لها نكهة مميزة ورائعة.

ثامنًا: بعد تحضير الثوم وتقشيره عليكي أن تمسحي يديك بشدة في حوض المطبخ الستينليس ستيل فسوف تزول الرائحة من يديك تمامًا.

تاسعًا: عليكي بوضع الدواجن بمحلول ملحي قبل الطهي، فذلك يضاف لهم الكثير من النكهة الرائعة عند الطهي.

عاشرًا: عليكي سلق المكرونة لمدة أقل من دقيقة وأجعليها تستكمل طهيها مع الصلصة.

عن Mohamed Shatta

مدير موقع أنا عربي، أجيد الكتابة في مختلف المجالات سواء الطب والأسرة وتفسير الأحلام، أهتم بإرثاء المحتوى العربي بشكل كبير وإضافة كل ما يبحث عنها الزائر بشكل صحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *